بالصور..أسد بحر جائع يشق طريقه إلى مطعم راق

ت + ت - الحجم الطبيعي

شق حيوان جائع من فصيلة اسد البحر طريقه نحو مطعم راق مطل على الشاطئ قرب مدينة سان دييغو في كاليفورنيا غرب الولايات المتحدة حيث اخذ قسطا من الراحة على مقعد مريح قبل اغاثته من جانب عناصر هيئة حماية الحيوانات.

فقد عثر افراد الطاقم المسؤول عن التنظيفات في مطعم “ذي مارين روم” الواقع على شاطئ لا جولا الخميس على صغير اسد البحر الانثى هذا.

وقال الطاهي الفرنسي العامل في المطعم برنار غيلاس ردا على اسئلة وكالة فرانس برس، ممازحا “لقد طلبت منا معاينة قائمة الطعام فسألتها عما اذا كان ثمة حجز باسمها”.

وأوضح أن “ثمة جزءا من الشاطئ بين المطعم وأحد المنازل وقد شق اسد البحر طريقه بفضل المعبر الفاصل ودخل من الباب الخلفي”.


وجلس الحيوان على مقعد طويل قرب النافذة قبل ان ينام بحسب الطاهي الفرنسي العامل في مطعم “مارين روم” منذ 21 عاما والمقيم في الولايات المتحدة منذ ثلاثين عاما.

ونشر الطاهي عبر موقع فيسبوك صورا تظهر الحيوان الصغير مستلقيا ونائما وأخرى يبدو فيها اسد البحر واقفا يشاهد البحر من النافذة. وقد ارفق الطاهي هذه الصور بتعليق كتب فيه “يبدو أنها كانت تفكر بكيفية العودة الى البحر”.

واتصل طاقم العمل في المطعم بالمسؤولين عن متنزه مائي محلي واستعانوا بخدماته البيطرية لمساعدة هذا الحيوان الصغير الذي بدا هزيلا “اذ ان وزنه كان يبلغ تسعة كيلوغرامات في حين أن الوزن الطبيعي يقارب عشرين كيلوغراما” وفق برنار غيلاس.

وعزا الطاهي برنار غيلاس هذه الحادثة الى ظاهرة “ايل نينيو” المناخية التي تؤدي الى ارتفاع درجة حرارة المياه ما يضر بالسلسلة الغذائية لأسود البحر هذه “اذ يشهد عدد الاسماك المتوافرة لها تراجعا كبيرا في ظل تسجيل عدد هائل من الولادات لصغار اسود البحر هذه السنة”.

Email