أطفال نجوم.. تألقوا في تاريخ السينما

ت + ت - الحجم الطبيعي

تألقت موهبة العديد من الأطفال في الأفلام السينمائية، وعادلت شهرة البعض منهم كبار النجوم، وتركوا بصمتهم في تاريخ صناعة الأفلام، ومنهم من استمرت شهرته مع تقدمه أو تقدمها في العمر كإليزابيث تايلور، ومايكي روني، ومنهم من انسحب أو أفل نجمه، بعدما تجاوز مرحلة الطفولة مثل الطفلة الأميركية شيرلي تمبل من الزمن القديم، وماكولي كولكين من الزمن الحديث.

3 سنوات
شيرلي تمبل
1928
أشهر أفلامها: الأميرة الصغيرة
شكلت الأميركية شيرلي تمبل ظاهرة استثنائية في عالم السينما، حيث تمكنت من إجادة التمثيل مع الغناء والرقص، وهي في الخامسة من عمره، وتصدرت الأفلام الأعلى دخلاً من عام 1935 وحتى 1938.

6 سنوات
مايكي روني
1920 – 2014
أشهر أفلامه: مايكي ماغواير
أول فيلم ظهر فيه الأميركي مايكي روني، حينما كان عمره سنة وسبعة أشهر، وذلك مع والديه الممثلين، وكان عمره في أول فيلم يمثل فيه دور البطولة ست سنوات، وامتدت سيرته الفنية لما يقرب من 88 عاماً.

4 سنوات
ماكولي كولكين
1980
أشهر أفلامه: وحيداً في البيت
ظهر الأميركي ماكولي كولكين في عروض برودواي وهو في الرابعة، وفي الثامنة من عمره مثّل في فيلم «روكيت غيبرالتار» ولفتت موهبته انتباه النقاد، ليحقق شهرته العالمية عام 1990.

7 سنوات
جودي غارلاند
1922 - 1969
أشهر أفلامها: الساحر أوز
دخلت جودي غارلاند عالم الفن الاستعراضي وهي في السادسة من عمرها، وكان عمرها 7 سنة، حينما مثلت أول فيلم سينمائي قصير، لتدخل عالم السينما والتمثيل والغناء وعمرها 13 عاماً.

3 سنوات
جودي فوستر
1962
أشهر أفلامها: صمت الحملان
بدأت جودي فوستر بالتمثيل في أفلام الدعايات، حينما كانت في الثالثة من عمرها، وكانت في الخامسة، حينما شاركت في أول فيلم تلفزيوني، وبعد دخولها السينما حققت شهرتها بعد فيلم «المتهمة» عام 1988.


9 سنوات
إليزابيث تايلور
1932 - 2011
أشهر أفلامها: العملاق
وقعت إليزابيث تايلور أول عقد لها مع سينما هوليوود، حينما كانت في التاسعة من عمرها، والعامل الأول الذي جذب صناع السينما جمال عينيها، وبعد عام ألغي العقد، لتتعاقد مع شركة أخرى، وتحقق نجاحها الأسطوري.

Email