طوابع تذكارية توثق أهم المشاريع في عهد خليفة

  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أصدرت مجموعة بريد الإمارات مجموعة طوابع تذكارية حول أهم المشاريع الاستراتيجية في عهد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، حيث تناولت الطوابع الأربعة مشاريع استراتيجية في الدولة، وهي: قطار الاتحاد، مدينة مصدر، محطة شمس 1 للطاقة الشمسية وميناء خليفة.

إبراهيم بن كرم، المدير التنفيذي التجاري بمجموعة بريد الإمارات، قال إن مجموعة بريد الإمارات حرصت على إصدار هذه الطوابع احتفاءً بأربعة مشاريع استراتيجية نفذتها الدولة تجسيداً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة.

كما تحظى كل من هذه المشاريع بأهمية بالغة وتعتبر بمثابة قفزة كبرى للإمارات في أربعة ميادين مختلفة على المستويين الإقليمي والدولي.

مشاريع رائدة

وأضاف إن لكل من المشاريع الأربعة المتميزة لها خاصية تبرز لكل في مجاله، حيث إن شركة الاتحاد للقطارات تتولى مهام إدارة تطوير وإنشاء وتشغيل شبكة السكك الحديدية والتي تواكب الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030 ورؤية الإمارات 2021.

أما مدينة مصدر فهي تعتبر مشروعاً مستداماً منخفض الكربون والتي تتيح للمدينة مجتمعا ذات نمط حياة عالي الجودة للإقامة وكما تضم المدينة معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا الذي يختص بقطاع الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية والتقنيات النظيفة. وكما يتمم مشروع الطاقة المتجددة محطة شمس1 وهي أكبر محطة لتوليد الطاقة الشمسية في الشرق الأوسط والتي ساهمت في تنويع مصادر الطاقة وتخفيض البصمة الكربونية لدولة الإمارات.

كما أن مشروع شركة موانئ أبوظبي التي تتولّى تطوير وإدارة الموانئ والمناطق الصناعية في أبوظبي له أهمية كبرى في مجال التجارة اللوجستية على النطاق الإقليمي والعالمي.

تصميم إبداعي

وأضاف، "تصميم الطوابع التذكارية ذات الرسوم الإبداعية، توحد الرؤى والتوجهات الطموحة التي جسدها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على مدار عهده الشامخ الذي سارت عليه الدولة، مما عزز من دور المشاريع الاستراتيجية كمساهم رئيسي في قصة النجاح التي عاشتها الدولة من الازدهار والنماء نحو مستقبل أكثر إشراقاً.

وسيتم توفير هذه الطوابع البريدية التذكارية في جميع مكاتب بريد الإمارات للهواة والمهتمين بجمع الطوابع.

Email