زوج نمور آسيوية من فاطمة بنت راشد لحديقة رأس الخيمة

ت + ت - الحجم الطبيعي

أسهمت سمو الشيخة فاطمة بنت راشد بن سعيد آل مكتوم، أمس بزوج من النمور الآسيوية النادرة لمصلحة حديقة الحيوانات في رأس الخيمة.

وأوضحت سمو الشيخة فاطمة أن إهداء حديقة الحيوانات في رأس الخيمة زوجاً من النمور الآسيوية يهدف إلى المحافظة على البيئة ودعم حدائق الدولة بالحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض وتعزيز مكانتها كوجهة سياحية.

وأضافت سموها أن مكتب سموها تواصل مع مدير حديقة الحيوانات في رأس الخيمة للتعرف على احتياجات الحديقة وكافة أشكال الدعم لتوعية أفراد المجتمع وتثقيفهم بالحياة البرية، مشيرة إلى أن فريقاً متخصصاً برئاسة المدرب الخاص بالنمور قام بنقل زوج النمور لمقر حديقة الحيوانات في رأس الخيمة.

 وأعرب جاسم علي مدير وصاحب حديقة الحيوانات في رأس الخيمة عن شكره وتقديره لمكرمة سمو الشيخة فاطمة التي أسهمت في إثراء المجموعة الحيوانية بالحديقة وزادت من تنوعها، وساعدت على تحقيق أهدافها وغاياتها التعليمية والترفيهية أمام رواد الحديقة، لافتاً أن مساحة الأقفاص الواسعة تعطي حرية الحركة للحيوانات وسط مجالها الطبيعي المفتوح، مما يعطي الزائرين إحساساً حقيقياً بأنهم في مواجهة الحيوانات وجهاً لوجه، ولا يشكل خطراً عليهم بفضل توافر وسائل الأمن والسلامة من خلال السياج الحديدي الذي تم تصميمه بأعلى المواصفات.

وأضاف أن حديقة الحيوانات في رأس الخيمة تضم أكثر من 40 نوعاً من الحيوانات النادرة والمهددة بالانقراض حول العالم، منها الفهد الأسود «ملك الأمازون» والأسود البيضاء والنمر السيبيري «الذهبي»، والعديد من الزواحف، بالإضافة للطيور الجارحة بجانب نادي الفروسية داخل محيط الحديقة التي تضم مطاعم ومقاهي واستراحة وأماكن خاصة للأطفال.

Email