مكنسة كهربائية مطلية بالذهب ثمنها مليون دولار

ت + ت - الحجم الطبيعي

كشف عن مكنسة كهربائية، مطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً، تقدر قيمتها بنحو مليون دولار، يمكن للأثرياء اقتناؤها، وتتميز عن المكنسة العادية إضافة إلى استخدامها في بعض الأعمال المنزلية، بأنها مثالية لالتقاط الحزم النقدية، أو الأسهم والسندات، أو قطع الألماس التي تسقط على الأرض ويتم نسيانها.

وذكرت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أن صناعة المكنسة الذهبية وهي من نوع «غو فاكيوم جي في 62711» استغرقت 6 أشهر، وذكر صانعوها أنها نوع من أدوات التنظيف المنزلية التي يملكها أصحاب اليخوت الذين يقتنون السيارات الغريبة النادرة التي تقبع في مرآب خاص إلى جانب طائراتهم الخاصة.

ويؤكد الصانعون أن المكنسة تحتوي على محرك كهربائي قوته 10 أمبير، ويرفق بها 14 قطعة تنظيف، وهي مزودة بعجلات مانعة للانزلاق.

ووفقاً لموقع «غو-فاكيوم دوت كوم»، فإنه سيتم إنتاج 100 مكنسة، مع نقش رقم تسلسلها الرسمي عليها، ووثيقة إثبات. ويصر مبتكرو الآلة على أنها ليست مجرد منتج ميكانيكي مزيف. وقال جوستين هافر، نائب رئيس قسم المبيعات والتسويق في الشركة: إنها ليست مزحة، أو منتجاً وهمياً أو دعائياً كما يعتقد كثير من الناس.

 مضيفاً أنه استيقظ قبل ستة أشهر في منتصف الليل للذهاب إلى دورة المياه، وأعماه الضوء الذهبي في المكان، وهو نصف نائم، فخطرت على باله حينها فكرة سبب عدم وجود مكنسة كهربائية من الذهب حتى الآن، متوافرة للبيع.

Email