صورة فضائية للقمر بعين "دبي سات -2"

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقط القمر الصناعي "دبي سات -2" الذي يملكه ويديره "مركز محمد بن راشد للفضاء" صورة فضائية واضحة وعالية الدقة لقمر الأرض وهو في حال الاكتمال " البدر" ما يعكس التقنيات العالية في تصميمه وحسن إداراته وتعدد استخداماته.  

وتم التقاط الصورة للقمر البدر بزاوية ميل دورانية تبلغ 0 درجة وزاوية انحدار دورانية تبلغ 79.63 درجة.

 وقال يوسف حمد الشيباني مدير عام مركز محمد بن راشد للفضاء إن التقاط "دبي سات-2" صورة للقمر المصمم في الأساس لالتقاط صور فضائية لكوكب الأرض من الفضاء شكل إنجازا جديدا يضاف إلى المركز .

وأضاف " نحن فخورون بفريق المهندسين الذين يثبتون على التوالي قدراتهم الإبداعية والابتكارية في تصميم واستخدامات هذا القمر الصناعي".

ويتيح "دبي سات -2" التقاط صور فضائية عالية الجودة وتزويدها للعديد من المؤسسات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة ودوليا لاستخدامات التخطيط المدني ورسم الخرائط ورصد التغيرات البيئية وإدارة الكوارث سواء الطبيعية منها أو التي يتسبب بها الإنسان وغيرها.

وتتميز الكاميرا الكهروبصرية التي جهز بها هذا القمر بدقة تمييز مكاني عالية تصل إلى 1 متر و4 أمتار للتصوير بالأشعة المتعددة الأطياف الملونة فيما بلغ عدد الصور التي يمكن تخزينها 512 صورة بحجم 12 كم × 12 كم.

جدير بالذكر أنه تم إطلاق "دبي سات -2" إلى الفضاء الخارجي عام 2013 من قاعدة "يازني" الروسية على متن الصاروخ "دنيبر" ليسير في مدار دائري متزامن مع الشمس على ارتفاع 600 كم عن سطح الأرض.
 

Email