مبتكرات فلسطينية لزي النساء الإسلامي

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت الفلسطينية الشابة نرمين دمياط نجاحا كبيرا في مشروع تصميم الأزياء الإسلامية للنساء الذي تديره في مدينة غزة ، وتحرص نرمين أن تكون مبتكراتها للزي الإسلامي النسائي محتشمة وعلى أن تساير خطوط الموضة أيضا.

وقالت نرمين دمياط في مقر شركة (فوال مودا) التي أسستها «أقمنا المشروع أنا وصاحباتي،وعملنا دراسة جدوى للمشروع ، وكانت البداية في البيت عندي، استأجرت شقة . بعدها أخذت محلا لمدة ثلاثة شهور كتجربة. فبعدها الحمد لله ربنا وفقني أن المكان كان موقعه كويس،استراتيجي وكدا. فأخذت المكان هذا ليكون بداية لمكتب تصميم أزياء. وبعدها شركة تصميم أزياء.»

وقالت زبونة لدى (فوال مودا) تدعى إيمان حماد (التجأت إلى هذا المكان بسبب التصميمات الشرقية التي تلائم وضعنا في قطاع غزة وأيضا تلائمنا كصبايا ملتزمات، وزبونة أخرى تدعى منار صالح ذكرت أن تصاميم نرمين بسيطة وتخلو من البهارج التي صارت تغلب على معظم أزياء النساء حتى الزي الإسلامي ، واضافت منار صالح أن الأزياء التي تصممها نرمين وتبيعها أسعارها تلائم غالبية النساء خصوصا في ظل الوضع الاقتصادي المتردي في غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي ، وتقول نرمين دمياط إنها تحلم باقتحام عالم الأزياء على المستوى الدولي والمنافسة بتصاميمها في هذا المجال.

Email