جنجر تلفت انتباه زوار «دبي أكواريوم»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أصبحت «بيبر»، أنثى ثعلب الماء في «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية»، أماً جديدة لصغيرتها «جنجر» التي لم يكد عمرها يتجاوز شهراً واحداً حتى بدأت تلفت انتباه الزوار، بينما يحرسها والدها الفخور «تايني» باهتمام شديد. ويبلغ وزن جنجر نحو 500 غرام، وقد بدأ سنّها الأول بالظهور، ومن المتوقع أن تقوم بالسباحة لأول مرة في 31 مارس.

وتتوافر الآن لزوار «دبي أكواريوم وحديقة الحيوانات المائية»، فرصة استثنائية لمشاهدة جنجر وأفراد فريق العمل المتخصص، وهم يقومون بتغذيتها والعناية بها يومياً في الساعة 2:30 ظهراً حتى 10 أبريل.

تم إحضار بيبر إلى معرض «قندس البحر الآسيوي صغير المخالب» في شهر سبتمبر 2014، والذي لم يكن يحتوي سوى على أربعة ذكور بدؤوا بالتودد إليها سريعاً. ولكن اختارت «بيبر» أكثرهم مرحاً، وهو تايني. وفي غضون أقل من ستة أشهر، وضعت بيبر مولودتها جنجر.

 وخلال هذه المرحلة من عمر الجرو الصغير، يتولى الأبوان مسؤولية تربيته؛ حيث توفر الأم الحليب للمولود الجديد، بينما يتحمل الأب مسؤولية تأمين الطعام للأم وحماية العائلة والمنزل. وسيستمر الوضع على هذا النحو حتى تتمكن جنجر من السباحة والتقاط طعامها بمفردها. وسيكون الحليب مصدر الغذاء الأساسي لها لما يقارب 50 يوماً لتبدأ بعدها عملية الفطام ومحاولة الأهل تغذيتها بالأطعمة الصلبة.

Email