محاولات أميركية يائسة لمحاربة العنصرية

ت + ت - الحجم الطبيعي

دشنت ستاربكس، أكبر سلسلة مقاهي في العالم، حملة لتحسين الروابط العرقية في الولايات المتحدة بنشر إعلان بمساحة صفحة كاملة في الصحف الرئيسة كتب فيه: «هل سننتصر؟» وعبارة «لنتحد عرقياً» إلى جانب شعار ستاربكس.

وأعطت الشركة لموظفيها في سلسلة المقاهي حرية كتابة «لنتحد عرقياً» على أكواب الزبائن. وقوبلت الحملة بتشكك في وسائل التواصل الاجتماعي، مع شكوى كثيرين من أن الشركة تتجاوز حدودها بحملة تتعلق بموضوعات ثقافية دقيقة لا صلة لها بتوجهات سلسلة المقاهي.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة شولتز في رسالة إلى الموظفين نشرتها الشركة يوم الأحد: «أعلم أن الأمر لم يكن سهلاً لأي منا.. دعوني أؤكد لكم أننا لم نتوقع إشادة عالمية. انخرطنا في الأمر لاعتقادنا بأن البدء في هذا الحوار هو الأكثر أهمية».

Email