ضمن (جوائز المرأة العربية) في الإمارات

تكريم هند بنت مكتوم آل مكتوم بجائزة إنجاز العمر

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

فازت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعه آل مكتوم، بجائزة «إنجاز العمر» ضمن برنامج «جوائز المرأة العربية» في الإمارات 2014 ، تقديراً لإسهامات سموها في مجال دعم المرأة وشتى مسارات العمل الاجتماعي، ورعاية سموها المستمرة ودعمها الدائم لكافة الأنشطة والمبادرات التي تعود بالنفع على الأسرة والمجتمع.

دعم

وأكدت سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، أن الإنجازات التي حققتها المرأة الإماراتية في مختلف المجالات، بما في ذلك ميدان العمل الاجتماعي، هي ثمرة الدعم والرعاية الكبيرة التي تحيط به دولتنا المرأة، التزاماً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله.

وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في اتجاه تمكين المرأة وتذليل أية معوقات قد تحول بينها وبين الاضطلاع بدورها كاملاً سواء كشريك للرجل في ميادين العمل المتنوعة، أو كأم مسؤولة عن تربية الأجيال الجديدة التي تعقد عليها دولتنا آمالاً عريضة لمواصلة مسيرة النماء والتطور في مختلف ربوعها.

تميز

وأعربت سموها عن أملها في مزيد من التميز والنجاح للمرأة الإماراتية خاصة والعربية على وجه العموم وضمن كافة ميادين العطاء بما يسهم في رفعة الوطن وتقدمه وازدهاره.

مؤكدة سموها أن العمل الاجتماعي واجب على الجميع وهو نابع في الأساس من الالتزام الأخلاقي تجاه الآخرين بما يتطلبه ذلك من بذل وعطاء واجتهاد تأكيداً لقدرة المجتمع على مواجهة ما قد يواجهه من تحديات ليسلك دروبا جديدة نحو مزيد من التطور والرقي.

وتسلمت الجائزة نيابة عن سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم، فاطمة أحمد الموسى، عضو مجلس إدارة جمعية النهضة النسائية في دبي، وذلك في حفل كبير أقيم مساء أول من أمس برعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ، حيث تم خلال الحفل تكريم 15 من النساء الملهمات في حفل عشاء راق.

وقد حضر الحفل الذي تم تنظيمه في فندق سانت ريجيس في جزيرة السعديات بأبوظبي أكثر من 400 من كبار الشخصيات النسائية في الدولة.

إنجازات وجوائز

وحصلت الشيخة لبنى القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي على جائزة المرأة الملهمة للعام 2014 وحصلت معالي ريم الهاشمي وزيرة الدولة على جائزة المرأة الناشطة في القطاع الحكومي، كما حصلت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «كلمات» للنشر على جائزة المرأة العربية لفئة التعليم.

والتي أعربت عن اعتزازها بما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات محلية وعالمية في مختلف المجالات وقالت إن ما نحققه من إنجازات كنساء في دولة الإمارات، يعود إلى نهج قيادة الدولة في دعم المرأة والارتقاء بدورها من منطلق إيمانهم الراسخ بأن المرأة هي نصف المجتمع، وإحدى ركائز التطور والنجاح في هذا الوطن.

الفائزات

وفي حصاد الجوائز حصلت شيخة المسكري على جائزة سيدة الأعمال، وفاطمة لوتاه على جائزة المرأة العربية فئة الفن، وذهبت جائزة ريادة الأعمال لـ سامية عطايا، وحورية كاظم على جائزة الطب، أما جائزة الأدب فحصلت عليها إيمان بن شيبة.

وخديجة محمد عن فئة الرياضة، وذهبت جائزة مصممة الأزياء لمصممة الأزياء نتالي طراد، بينما حصلت شيخة بن ضاهر على جائزة مصممة الأزياء الشابة، وخصصت جائزة رائدة الأعمال الاجتماعية بمبادرة فاطمة بنت محمد، وحصلت عائشة سعيد حارب على جائزة رائدة الأعمال الاجتماعية وذهبت جائزة المرأة العربية فئة الإعلام لـ حصة العسيلي.

Email