أديسون الإمارات إلى ألمانيا باختراعات الحفاظ على البيئة

المخترع أحمد عبد الله مجان في أحد المعارض الدولية - من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

 غادر المخترع أحمد عبد الله مجان الملقب بـ«أديسون الإمارات» البلاد إلى ألمانيا للمشاركة في النسخة السادسة والستين من المعرض الدولي للأفكار والاختراعات والابتكارات، المقرر اطلاقه في الثلاثين من أكتوبر الجاري ويستمر حتى الثاني من نوفمبر القادم في مدينة نونبيرج، بدعم ورعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، في إطار تشجيع سموه الدائم لشباب وفتيات الوطن المبدعين.

وأشاد مجان بالدعم اللامحدود من سموّ الشيخ حمدان بن محمد، مشيراً إلى أنه بفضل من الله ثم الدعم الذي يوليه سموّه والقيادة الرشيدة، استلهم أفكاراً جديدة خلال السنة الماضية، بعد عودته من لندن والولايات المتحدة الأميركية محملاً بالميداليات.

وكشف مجان أنه سيشارك في «إينا» العالمي بـبعض اختراعات جديدة مسجلة باسمه، موضحاً أن بعض الابتكارات الجديدة تسعى إلى الإسهام في الحفاظ على بيئة سليمة، وكذلك استثمار الطاقة الشمسية. وتأتي الدعوة بعد أن حقق جوائز متميزة في المعرض البريطاني للاختراعات، الذي حصد فيه مجان 6 جوائز متقدمة، وفي معرض بس ببريطانيا ومعرض إنبكس 2014 بالولايات المتحدة الأميركية.

مشاركون

وأشار احمد مجان إلى أنه يشارك في المعرض أكثر من 700 مشارك، فيما يصل عدد روّاد المعرض إلى أكثر من 15 ألف زائر، لافتاً إلى أن المعرض يعمل على ربط المخترعين مباشرة برجال الأعمال والمصنعين المستثمرين للاختراعات.

هذا ويعتبر معرض «إينا» من أهم المعارض الدولية التي تساعد على الاتصال المباشر بين المستثمرين والمبتكرين لأكثر من 66 عاماً، وقد شارك في العام الماضي أكثر من 700 اختراع وابتكار من 33 دولة، وزار المعرض متخصصون في مجال الابتكار والاختراع من أكثر من 44 دولة.

تواصل

وقال مجان إن وجود مكاتب براءات الاختراع الدولية والمؤسسات المتخصصة عنصر مساعد على التواصل، واكد ان استمرار البحث العلمي والتقني في المستقبل الوقوف بجوار الشباب الباحثين في مجال التكنولوجيا والعلوم وتشجيعهم و نشر ثقافة الاختراع .

Email