مصممة الأزياء العنود بدر تدشِّن قناتها الخاصة على YouTube

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت اليوم العنود بدر، مصممة الأزياء التي تشتهر بتصميم "ستيتمنت بليزرز" ارتداها مشاهير مثل كيم كردشيان والمطربة اللبنانية نانسي عجرم، عن تدشين قناتها الجديدة على YouTube باسم  youtube.com/fozazatv FozazaTV.

تعد العنود واحدة من أشهر رموز محلية في مجال الأزياء على الشبكات الاجتماعية، وهو ما دفعها للتعاون مع YouTube لتقديم أول قناة حول "أزياء الواقع" عبر الإنترنت في المنطقة هدفها تقديم برامج وحلقات دورية للجمهور الشغوف بالأزياء بشكل مباشر. وبعد ثلاثة أيام من تدشينها، نجحت القناة في جذب مئات الآلاف من المشاهدات على YouTube.

وتعتزم قناة FozazaTV عرض محتوى "خلف الكواليس" لأنشطة مصممة الأزياء العربية الشابة اليومية خلال تعاونها مع علامات تجارية دولية ومحلية وخلال تدشين خطوط إنتاج جديدة، مثل أحدث مشروعاتها في مجال تصميم العباءة الحريمي والحليِّ.

يتجاوز عدد زائري YouTube كل شهر لمتابعة برامجهم وقنواتهم المفضلة مليار مشاهد، كما تزيد نسبة أوقات المشاهدة اليومية بنسبة 50% كل عام. ويعد مجال الجمال والموضة من أكثر المجالات نموًا على YouTube في المنطقة، حيث يبلغ متوسط مشاهدات هذا المجال 93 مليون مشاهدة في الشهر. هذا ويعد الجوّال مصدر نصف مشاهدات YouTube، كما يقضي المستخدمون في الإمارات العربية المتحدة معظم وقتهم على تطبيق YouTube الذي يأتي في المرتبة الثانية بعد لعبة Candy Crush.

وتقول العنود "لقد عملت مع علامات تجارية تتمتع بحضور قوي للغاية على YouTube، كما لاحظت التأثير الكبير لذلك على أداء هذه العلامات التجارية وعلىَّ شخصيًا. وها نحن نرى كل يوم نجومًا يمثلون صوت جيل كامل بعد أن كانت بدايتهم في عالم افتراضي مغمور. وأنا أعمل على مواصلة ذلك".

اقتباس مقترح: وتضيف العنود "أرى اليوم المزيد من العلامات التجارية التي يمكنها إنشاء محتوى مثير على YouTube، كما أرى نجومًا صنعوا أنفسهم بفضل ما يتمتعون به من طموح وإبداع. يسعدني الانضمام إلى هذا المنتدى العالمي، الذي يمنحني الفرصة أن أواصل العمل على ما أحبه وأن أشاركه مع الناس بطريقة جديدة تمامًا".

وعلى صعيد آخر تقول ديانا بدار، رئيسة فريق شراكات الفيديو على YouTube في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "لقد أصبح مجال الموضة والجمال من بين أسرع المجالات نموًا على YouTube في المنطقة".وتضيف ديانا "يوفر YouTube للمستخدمين حرية الإبداع وفرصة لتجريب أشياء لم يكن يحلم أي مبدع أن يحظى بها من قبل. ومن دواعي سرورنا أن نرى على YouTube في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برامج مبتكرة عالية الجودة مثل Fozaza TV".

كانت بداية برنامج الشركاء على YouTube في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا عام 2013 بهدف مساعدة منتدى منشئي المحتوى المحليين على تحقيق النمو من خلال عدد من أدوات التطوير والتحليل وكذلك الموارد التشاركية. والآن أصبح البرنامج متوفرًا على مستوى 12 بلدًا (الإمارات والسعودية ومصر والجزائر والأردن والمغرب وتونس واليمن والبحرين وقطر والكويت وعُمان).

ويساعد برنامج الشركاء على YouTube في تمكين المستخدمين من عرض مواهبهم بسهولة ومن الوصول إلى الجمهور المستهدف، بل وتحقيق النجومية.
 

Email