أخلي سبيلها بعد تدخلات رفيعة المستوى

«الإنتربول» يوقف أصالة نصري في مطار بيروت ويحجز جوازها

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

بسبب وجود بلاغ جلب بحقّها صادر عن «الإنتربول» الدولي، أوقف الأمن العام اللبناني في مطار بيروت الدولي، بعد ظهر يوم أمس، الفنانة السورية المعارضة للنظام في بلدها أصالة نصري لمدّة ساعة فور وصولها الى المطار، وسحب منها جواز سفرها وباقي أوراقها الثبوتية، قبل تحويلها الى النيابة العامة التمييزيّة في جبل لبنان. علماً أنها حضرت الى لبنان من أجل المشاركة في «البرايم» الثالث من برنامج «ستار أكاديمي» اليوم على شاشة «الـ. بي. سي».

وعلمت «البيان» من مصادر مطلعة أن مذكّرة التوقيف بحقّ الفنانة أصالة كانت صدرت قبل نحو أسبوعين، بإشارة القاضي اللبناني شربل أبو سمرا، بناءً على مذكّرة جلب من «الإنتربول»، وذلك على خلفيّة تعاملها مع «الدول المعادية لسوريا»، وفق ما ورد في نصّ المذكرة. ولفتت المصادر نفسها إلى أن السلطات السورية كانت أصدرت مذكرة «إنتربول» بحقّ أصالة، على خلفية تصريحاتها الأخيرة. ومن المتوقع أن يستدعيها مدَّعي عام التمييز في لبنان، يوم الإثنين المقبل، من أجل التحقيق معها في هذا الشأن.

إقامة جبرية

وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إلى أنه «تمّ إخلاء سبيل أصالة بسند إقامة، بعد تدخلات رفيعة المستوى». وبالتالي، أصبحت تعتبر حالياً بالإقامة الجبريّة في لبنان. وتردّدت معلومات مفادها أن أصالة توجّهت، مساء أمس، إلى مسرح «ستار أكاديمي»، حيث أجرت التمارين اللازمة من أجل إطلالتها اليوم في البرنامج.

ورغم انتشار الخبر، وتداوله بين مختلف وسائل الإعلام، إلا أن أسباب إيقاف أصالة وسحب جوازها، ظلت ضبابية، ليشكل هذا الخبر مادة دسمة لمستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً تويتر الذي شهدت تغريداته تداولاً واسعاً للخبر، في وقت صنفت فيه تغريدات بعض المواقع الفنية الخبر في خانة «الإشاعة»، لتؤكد تواجد أصالة في فندقها وحضورها لكافة التدريبات الخاصة بمشاركتها احتفالات طلبة «ستار أكاديمي».

Email