قطعة من تايلاندا على جزيرة النخلة في دبي

10 مفاجآت لن تجدها إلا في "أنانتارا ذا بالم"!

ت + ت - الحجم الطبيعي

قارب ملون مغمور بالفواكه والأزهار يتهادى في بحيرة تمتد مياهها على مساحة 10 آلاف متر مربع. هذه البحيرة أو "اللاغون" الذي بوسعك أن تصلها مباشرة عبر نزول خمس درجات من غرفة نومك. على مسافة أمتار قليلة، ثمة طاه استرالي يقدم لك أندر فرصة لتناول لحم الكينغارو الشهي مع التوابل، أو في مكان مقابل، سوف يكون بوسعك أن تشاهد عرض "محارب الشاي"، وهو العرض الآسيوي التقليدي، حيث يقوم شخص بصب الشاي في الكؤوس بحركات تشبه حركات الأبطال والمعلمين في الحكايات التايلندية. أما إن رغبت بجولة بين الحدائق الغناء وأشجار الياسمين الهندي التي تظل الشاطئ المديد لأحد أهم الجزر المقصودة في العالم، فما عليك إلا أن تطلب " التوك توك" الذي سيقلك من باب غرفتك. هل اكتفيت؟ بالطبع لا، فهناك الكثير والمزيد من التجارب الغنية، التي لا تنتهي عند تمددك من أجل العلاجات الصحية والماساج بينما بوسعك أن تراقب المياه من تحتك عبر فتحة زجاجية في الأرض، كأنها نافذة، وإنما غير معلقة على الحائط، بل بوسعك أن تتمشى عليها!
مرحباً بك في منتجع "أنانتارا دبي"- نخلة جميرا، حيث بوسعك أن تتحرك في قطعة من تايلاندا، أرض الأمل والابتسامات والكرم، من دون أن تغادر المدينة الأكثر حيوية في العالم، بأيقوناتها المعمارية، وفرصها الترفيهية الهائلة: دبي.
ذلك الفيل- المنحوتة، الذي يستقبلك على باب الفندق، والمياه تتدفق من خرطومه، يذكر على الفور بالتقاليد التايلندية الشهيرة حيث الماء يجب أن يكون جارياً، على عتبة كل بيت، دلالة على الترحاب وحسن الضيافة. ليس بالطبع من خرطوم فيل، ولكن من جرة يثبتها التايلنديون على عتبة بيتهم، تضمن تدفق الماء الذي يلا ينتهي. هذا المعنى هو الذي اشتق منه اسم السلسلة الفندقية الأشهر في آسيا والمتوسعة في العالم، إذ تعني "أنانتارا" في القاموس السنكسريتي القديم "من دون نهاية".
المفاجآت في هذا المنتجع الذي يتحضر لافتتاح أكبر مرفق صحي من علاجات الحمام التركي في الجزيرة وربما المنطقة، والذي حاز جوائز عالمية عن مستويات الخدمة فيه، هي أيضاً من "دون نهاية" ولا يمكن حصرها. لكننا اجتهدنا من أجل الإطلالة على 10 منها في هذا التقرير.

1-    ثلاثة أحواض وبحيرة وبحر:
من النادر أن تجتمع التكوينات المائية الطبيعية والصناعية في مكان واحد، كما هي في هذا الفندق الذي يضم 293 غرفة وفيلا فاخرة، تعكس طابع الرفاهية الآسيوية، حيث بالإمكان قضاء أيام العطل ونهاية الأسبوع بممارسة جميع الأنشطة المتنوعة والمرحة التي تنظم على شاطئ المنتجع الخاص الممتد إلى 400 متر، والانتعاش في أحواض السباحة الثلاثة الرائعة، أو الاسترخاء في حوض السباحة إنفينيتي المحاذي لخط الساحل.

https://media.albayan.ae/inline-images/2425030.jpg


وتسهم المجموعات الحصرية المؤلفة من أربع إلى ثماني غرف فندقية في توفير المزيد من الخصوصية، وتتمتع 130 من هذه الغرف بوصول مباشر إلى أحواض البحيرة الممتدة على مساحة 10,000 متر مربع. كما يوفر المنتجع فلل أنانتارا المؤلفة من غرفتي نوم وحوض سباحة شاطئي، بالإضافة إلى الفلل الفريدة المشيدة فوق سطح الماء الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، والتي تمتاز بواجهات من الزجاج الشفاف لتوفر مشاهد وإطلالات ساحرة على مياه البحر.

2-    التشويق والاسترخاء:
مع تواجد كل هذه المساحات المائية، بوسعك أن تستمتع اما بألعاب الحركة المائية أو ان تسترخي في المنتجع الذي يطل مباشرة على البحر، أما عبر النوافذ أو حتى الفتحات الزجاجية الأكوارمية في الأرضية. كما يوفر المنتجع لزواره الكثير من الألعاب المائية المثيرة كالتجديف، وركوب القوارب، والأمواج، فضلاً عن مغامرات الغوص والغطس تحت الماء. وليس بعيداً عن الماء، يوفر الناديان الرياضيان وملعبا التنس مزيداً من خيارات الترفيه وتجديد الطاقة والحيوية. بالإضافة إلى "كيدز كلوب" الذي يوفر للضيوف الصغار أوقاتاً مسلية وممتعة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2425029.jpg
ويقدم "سبا أنانتارا" جلسات مميزة للعناية بالصحة والجمال ضمن 17 جناح علاج فاخراً، ويمكن للزوار الاستمتاع بأفضل علاجات المساج التايلندية التقليدية المجدد للحيوية والطاقة، أو اختبار أحد العلاجات الفريدة الأخرى للسبا كالمساج العربي الأصيل.

3-    رومانسية وسط الطبيعة:

https://media.albayan.ae/inline-images/2425028.jpg
الأجواء الرومانسية في هذا المنتجع لا تنتهي، يمكن للشريكين، مثلاً، إذا كانا في رحلة شهر عسل أو احتفالية خاصة، أن يتناولا عشاء خاصاً مصمماً ضمن أجواء الطبيعة، الذي يعد فرصة فريدة من نوعها لمفاجأة الأشخاص الأعزاء على قلوبكم، ودعوتهم لقضاء أمسية لا مثيل لها، حيث بإمكان النزلاء إعلام الفريق المتخصص بما يفضلون ويرغبون، ومن ثم سيقوم الفريق بتحضير هذه المائدة الخاصة، والاهتمام بأدق التفاصيل وفقاً لتفضيلاتكم.

4-    العائلات أيضاً لها متعتها:
المنتجع ملائم كثيراً للعائلات ونشاطات الأطفال. وقد أعلن مؤخراً عن باقات جديدة ملائمة للعائلات الخليجية التي تسعى إلى زيارة الإمارات العربية المتحدة هذا العام، ويقدم خيارات إقامة مرنة مصممة لتتناسب مع الضيوف من جميع الأعمار وذلك ضمن السياسة المتبعة للمنتجع والتي تضع الزائر الخليجي صوب أعينها. وتضم الباقات الجديدة حزم مناسبة للإقامة الطويلة في شقق المنتجع، والتي تم تصميمها بشكل يلائم احتياجات العائلات الخليجية، ويحترم خصوصيتها، ويمكن الاستفادة من هذه الباقات للأسر التي تفضل الاقامة في الشقق المفروشة التي تقع في قلب المنتجع ذي الخمس نجوم، والاستجمام بالمرافق الخاصة كالمطاعم والشاطئ الخاص بالمنتجع بالإضافة إلى الرياضات المائية المشوقة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2425027.jpg
ويسري عرض الباقات حتى نهاية عام 2015، ويمكن الاستفادة من مجموعة واسعة من الأسعار، حيث يحصل المقيمون على تخفيضات بنسبة 20% عند الحجز لمدة 4 إلى 6 ليالٍ، والحصول على خصم بنسبة 25% عند حجز الغرف ما بين 7 إلى 29 ليلة، ويمكن الحصول على خصم بنسبة 40% عند حجز 30 ليلة أو أكثر.


5-    تجربة صحية في "كريسيندو":

https://media.albayan.ae/inline-images/2425026.jpg
من ضمن تجارب الطعام الصحي التي تكمل حالة الاسترخاء والصحة الجيدة، تجربة العصائر المختصة بالديتوكس وأيضاً الطاقة في المطعم الذي يقدم الإفطار اليومي، ويفتح أبوابه طوال اليوم "كريسيندو". وبين الجزر والتفاح الأخضر والشمندر، هناك خيارات لرحلة صحية مناسبة لبدء اليوم. المطعم أيضاً يقدم الأطباق الشرق أوسطية التقليدية وأرقى المأكولات العالمية.


6-    حول آسيا في.. خطوة واحدة:
إنها خطوة واحدة فقط. مجرد أن تجتاز عتبة مطعم "ميكونغ" الآسيوي، بعد أن يتم إيصالك إليه بعربة الريكشا التقليدية، فإن مذاقات آسيا كلها ستكون متوفرة أمامك، في أجواء وديكورات تذكر ببكين القديمة أو شانغهاي أو طوكيو، حيث المظلات الملونة تتدلى من السقف والأجراس الضخمة والألوان الزاهية التي تطلو الجدران الخشبية والأرضيات.

https://media.albayan.ae/inline-images/2425024.jpg

استمتع بلذة الأطباق التايلاندية، والفيتنامية، والصينية، التي تقدم على طاولات المطعم الفريدة المصممة، هل ذاتها، على شكل عربة الريكاشة (عربة النقل التقليدية في آسيا)، أو على الطاولات المستديرة التي توفر أجواء حميمية ودافئة. أما الغرفة الخاصة لتناول الطعام في مطعم ميكونغ فإنها الخيار المثالي لإقامة الحفلات واللقاءات الخاصة.

7-    هل قلت خبيراً للملح؟
نعم، في مطعم المشاوي الذي يقدم، ضمن تجربة نادرة في دبي، لحم الكينغارو للراغبين بتذوقه، بوسعك أن تأخذ نصائح خبيرة بالملح وأفضل الطرق لاستخدامه في "بوشمان" الذي يقدم أشهى أطباق اللحوم المعدة من أجود أنواع اللحوم الطازجة في أفران الشواء العاملة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2425023.jpg

كما سيتمكن الضيوف أيضاً من تذوق النكهات المميزة للمأكولات البحرية الطازجة والاستمتاع بأجمل أجواء الخصوصية في غرفة الطعام الخاصة، بالإضافة إلى تجربة تذوق أشهى أنواع الجبن في الركن الخاص بالجبن، وذلك على وقع تراقص ألسنة اللهب الصادرة عن حفرة النار التي تضفي لمسة من الأصالة على هذه التجربة الفريدة.

8-    غروب اللوتس:
ينبض إيقاع الليل والنهار على حيوية وروعة المناظر الرائعة والأجواء الساحرة لردهة «اللوتس»، فخلال النهار بإمكان النزلاء احتساء ألذ المشروبات مع تناول تشكيلة شهية من الكيك والمعجنات. وتعد ردهة اللوتس الوجهة المثالية للاستمتاع بمشهد غروب الشمس، الذي يعكس الهدوء والسكون الساحر لهذا التراث، الذي تعززه أنغام الموسيقى التي تُعزف مباشرةً لإضافة سرمدية مطلقة على الردهة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2425022.jpg

كما تقوم ردهة اللوتس بخدمة ذواقة تدخين السيجار، فهي تقدم أفخر أنواع التبغ المنتقى بعناية من مختلف أنحاء العالم.

9-    شرفة النخيل:

https://media.albayan.ae/inline-images/2425021.jpg
تحمل ردهة "ماي" هذا الاسم تيمناً بالكلمة العربية "مياه"، وهي تضم كلاً من شرفة مظللة بأغصان أشجار النخيل تطل مباشرةً على حوض السباحة لخدمة الموجودين فيه، حيث بإمكان الضيوف الاستجمام والانتعاش مع مجموعة مختارة ومتنوعة من مشروبات الكوكتيل والوجبات الخفيفة. وتطل شرفته على شاطئ البحر، وتحيط بها نوافير المياه المصممة على شكل حيوانات فرس البحر والمنتشرة على جوانب حوض السباحة، كما أنها تتميز بإطلالات خلابة على مياه الخليج الساحرة.
 
10-    تراث دبي:

https://media.albayan.ae/inline-images/2425020.jpg
تطغى اللمسات والتقاليد التايلندية الرائعة على تصاميم الفندق، كالقوارب العائمة التي تجوب البحيرات لبيع المشروبات الاستوائية، في حين تقوم عربات الـ"توك توك" ذات العجلات الثلاث بنقل الضيوف حول المنتجع. وإلى جانب الاحتفاء بالثقافة المحلية، يضم بهو المنتجع ركناً خاصاً بتراث دبي، يعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية الأصيلة والأخرى التي تجسد تاريخ وثقافة هذه المدينة الرائعة التي تمكن الضيوف من التعرف إلى تقاليدها الكثيرة والمتنوعة كحرفة الغوص لصيد واكتشاف اللؤلؤ.

Email