أفندينا وليالي الحلمية ينتظرونكم على مائدة الإفطار في أجواء الدراما والحارة الشامية

موعد مع الفخامة في أبوظبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

في جولتنا الرابعة من سلسلة "دليل المطاعم"، نصحبكم في جولة على أفخم إفطارات وخيم العاصمة أبوظبي، حيث نستكشف عصائر مطعمة بحليب الإبل في "ريتز غراند كانال"، ونزور الخيمة الأكبر في "قصر الإمارات"، والعديد من الخيارات الأخرى.

 

"قصر الإمارات": إفطار الفخامة
الفخامة والطعم اللذيذ يجتمعان في خيمة قصر الإمارات، التي تعتبر الأكبر في العاصمة أبوظبي، إذ تتسع الخيمة الرمضانية التي تم تشييدها على شاطئ البحر لأكثر من 800 شخص، وتتضمن ساحة كبيرة مرتفعة وست مجالس خاصة وساحة مفتوحة للإفطار والسحور.

https://media.albayan.ae/inline-images/2411296.jpg

الطعام من توقيع أمهر طهاة مطعم مزلاي الإماراتي، بمرافقة عازف العود، والتي صارت طقساً سنوياً في الخيمة المطلة على شاطئ قصر الإمارات، إلى جانب المشروبات التقليدية من جلاب وعرق سوس وتمر هندي وقمر الدين، والتي يقدمها سقاة على الطريقة الشامية باستخدام الأباريق النحاسية التي يحملونها على ظهرهم كما اعتاد الساقي الشامي فعل هذا على امتداد عشرات السنين، في استعادة لطقس الضيافة القادم من بلاد الشام، والذي يبرز دوره خلال شهر رمضان المبارك.
وعن طقوس الترحيب في الخيمة الرمضانية قال هولغر شروث مدير عام الفندق: "إنها المكان المثالي في أبوظبي للتأمل والاحتفال في إطار التزامنا بالأصالة وتقاليد الضيافة الإماراتية الأسطورية، ونحن نتطلع إلى الترحيب بالضيوف لتجربة الجو الرائع في خيمتنا الرمضانية".


"لو رويال ميريديان أبوظبي": ليالي الحلمية
يحيلك الاسم على الفور إلى المسلسل العربي الشهير "ليالي الحلمية" وحاراته. الأمر مقصود في خيمة فندق لو رويال ميريديان أبوظبي، فتسمية الخيمة الرمضانية باسم هذا المسلسل يمكن ملاحظته من خلال طقس راقص التنورة التراثي الذي يعيدك إلى أجواء حارات المسلسل الشهير، والحارة المصرية الدافئة في استعادة للتراث الصوفي المحتفي بأجواء الشهير الفضيل، والحركة الدورانية التي اشتهر بها مريدو هذه الفلسفة؛ حيث يحرص الفندق على استضافة فرقة تراثية شعبية من أكثر من دولة لتقديم جو من الترفيه والتعريف بثقافات العالم العربي لهواة الباحثين عن المعرفة والطقوس العربية من سياح وزائرين للدولة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2411295.jpg

أما نكهات خيمة "ليالي الحلمية" فتشمل مجموعة واسعة من الأطباق العربية والغربية الطازجة بما فيها المقبلات، والمشاوي، بالإضافة إلى المشروبات المتنوعة ومختلف أنواع الشيشة، فيما تتوزع الطاولات في أحجام مختلفة على حافة المسبح، ليتمكن الزوار من الاستمتاع بصوت المياه المتدفقة إلى جانب المقطوعات الموسيقية الهادئة التي يقدمها عازف العود.


"سانت ريجيس الكورنيش": إفطار على ارتفاع 200 م
ماذا لو أردت التمتع بإفطار رمضاني شهي لكن بعيداً عن خيارات الخيام الرمضانية؟. إن كان كذلك فليكن من موقع له إطلالة مميزة على الخليج، ويتمتع بتنوع أطباق لافت، وببعض الخصوصية. هذا ما يميز إفطار "سانت ريجيس الكورنيش" لكبار الشخصيات المهمة على ارتفاع 200 متر، حيث تحظى بإطلالة لافتة على مياه الخليج في الجناح الخاص الواقع بين برجي نيشن تاورز.

https://media.albayan.ae/inline-images/2411294.jpg

فإن كنت تسعى إلى الخصوصية هنا تجد مرادك، إذ أن مصعد كبار الشخصيات بانتظارك، والمكان يتسع لخمسين ضيفاً بمساحة تبلغ 1120 متراً مربعاً، مع ديكوره الذي يجمع بين الخصوصية الشرقية والفخامة، وتزين المكان زخارف من الأوراق الذهبية عيار 24 قيراط، مع الفسيفساء الزجاجية، والكريستالات المتدلية لتتمتع بالأجواء الملكية الفاخرة، وبوفيه الإفطار المميز.
ولا تفوت الدخول إلى الغرفة الصغيرة التي توضع فيها أطباق التحلية، وأصناف الشوكولا الفاخرة والتمور المختلفة الأنواع والأحجام والتي تحتفي مع أنواع الكنافة والحلويات الشرقية وفوندان الشوكولا للتمتع بطعم حلويات من العالم.


"ريتز كارلتون أبوظبي": الأطفال ضيوفنا
للأطفال حصة كبيرة خلال شهر رمضان من فعاليات ريتز كارلتون غراند كانال، حيث يوفر أنشطة مرافقة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سن 4 إلى 12 سنة، من خلال برنامج "ريتز كيدز" للأطفال، وذلك تحت إشراف المتخصصين لممارسة النشاطات بدءاً برسومات الحنة وصولاً إلى الصناعة اليدوية لهلال العيد، حيث سيتمكن الأطفال من الاستمتاع بالألعاب فيما يتعلمون معاني الهلال، وهذه فرصة نادرة للعائلات التي تبحث عن بعض الهدوء والاستراحة بعيداً عن عبء العناية والانتباه إلى الأطفال وقضاء بعض الوقت سواء على الفطور أو السحور بعيداً عن التوتر، فالأطفال في أيد أمينة.

https://media.albayan.ae/inline-images/2411293.jpg

ليس هذا فحسب إنما خيارات المذاق التي يقدمها رئيس الطهاة ديفيد غاش مع فريقه، تصب في الخانة نفسها وهي العناية وتقديم خيارات صحية تتمثل في العصائر المحضرة بحليب الإبل لما تحتويه من قيمة غذائية عالية تفيد الصائمين، خصوصاً القادمين في فترة السحور إلى الخيمة الرمضانية، دون أن تفوت مذاقات أطباق التحلية والبوظة البوظة اليدوية الصنع والكعكات الرمضانية من الأطباق التي ينصح بها الشيف غاش، إضافة إلى مجموعة واسعة من أطبقا الحساء، والسلطات. إذ تتيح قائمة الإفطار المتنوعة للضيوف الاستمتاع بالنكهات المتعددة خلال الشهر المبارك. أما ضيوف السحور فيستمتعون بقائمة من المأكولات العربية الشهية تحت الطلب، على أنغام الفرقة التي تعزف العود والقانون.


هيلتون الكورنيش: "أفندينا" مرحباً بكم
لكل خيمة في الشهر الفضيل اسم، ولكل اسم دلالة، ودلالة تسمية خيمة "أفندينا" التي تقع في حديقة الشاطئ من نادي هيلتونيا يحيلك إلى العناية الفائقة التي توفرها الخيمة لزوارها، فالأفندي هو السيد وهو المرحب به دوماً، وعادةً لا يوجد أي مكان يليق بالأفندي سوى المكان الفاخر مع خدماته اللافتة، كما أن الأفندي لا يختار أي مكان ليجلس فيه إلا ما تميز وتألق، وهنا المقصد في اختيار هذا الاسم الذي لا يليق إلا بما يليق من خدمة تشعرك أنك الأفندي فعلاً.

https://media.albayan.ae/inline-images/2411292.jpg

في "أفندينا" تشعر بكل ما سبق، مع المأكولات الرمضانية التي تشتهي والأطباق التي تحب، والمشروبات التي ترغب، والموسيقى الشرقية التي تعتبر بمثابة طقس مرافق لكل الخيم الرمضانية لكن الفرق أنت في خيمة "أفندينا"، مع أطباق رمضان مثل فول رمضان، الحمص، الترمس والفواكه والمكسرات المشكلة، وتستضيف الخيمة ضيوفها حتى الثانية صباحاً خلال أيام الأسبوع وفي نهاية الأسبوع الخميس والجمعة حتى 3 صباحاً.

Email