جولة الإفطارات الثالثة

وصفات لذيذة في أجواء ملكية

ت + ت - الحجم الطبيعي

في التقرير الثالث ضمن سلسلة "دليل المطاعم"، نستكمل وجبات الإفطار التي تقدمها مطاعم الفنادق الفاخرة في الإمارات. ونكتشف يخنة الترافل في "رافلز" ووصفات الشيف ماما في "بولمان" وغيرها الكثير.


"رافلز دبي": إفطار ميشلان ستار
إفطار على مائدة طاه فرنسي حائز على جائزة ميشلان ستار الراقية؟ لما لا؟ فقط في مطعم لا ريزيدينس الفرنسي، الواقع في فندق رافلز دبي، المطبخ الفرنسي والعالمي. تشمل قائمة الإفطار المحضرة من قبل الشيف فريديريك فاردون، أنواعاً مختلفة من الفطائر والمأكولات البحرية وأطباق اللحم والحلويات، بالإضافة إلى طبق تحلية مختلف يومياً.
كما يقدم المطعم لضيوفه فرصة تناول الطعام ضمن أجواءٍ كلاسيكية راقية على ضوء الشموع، في تصميم داخلي فاخر يمزج بين الطابع الكلاسيكي والعالمي، ويذكرنا بأمسيات مدينة باريس في أيام السبعينات. فطائر محلاة، فطائر ترافل السبانخ، فطائر بحشوة الكوسا، خبز فرنسي بالجبنة. هناك أيضاً البيض المسلوق مع صلصة "شو فروا"، كبدة البط مع الخبز المحمص وتارتار سمك السلمون. أما الأطباق الرئيسية فتتضمن غرينوبلوا سمك قد البحر بصلصة الزبدة والليمون، سلق أبيض وأخضر، لحم خروف متبل بالليمون، مع الخضار وصلصة الفلفل الأسود وماكاروني كومبتيه ويخنة الترافل.

https://media.albayan.ae/inline-images/2406494.jpg


"لو مريديان دبي": الطعام في الخضرة
الكثير من الخضرة تنتشر حول هذا الفندق العريق، والذي لم يفقد يوماً جاذبيته. يشكّل لو مريديان دبي ملاذاً خفياً يمتاز بمحيط مثالي ملتحف بالخُضرة في المدينة. وكونه يضمّ 18 مقهًى ومطعماً أصيلاً، يقدّم الفندق مجموعة واسعة من الخيارات التي تروق لكافة الأذواق. فتناول الإفطار في مطعم "يالومبا" الذي يقدّم مأكولات عربية تقليدية، مع بوفيه يضمّ أطباقاً عالميّة. نزلاء الفندق المقيمون بشكل خاص غرف رويال كلوب المدشّنة حديثاً هذا الصيف، يتلقون معاملة الملوك ويحصلون على حسومات تصل إلى عشرين بالمائة على موائد الإفطار.

https://media.albayan.ae/inline-images/2406493.jpg


"دبي مارين": ربع قرن من الأصالة
من خلال 25 عاماً من وجودها كانت «دبي مارين بيتش ريزورت آند سبا» جميرا معروفة في دبي بعروضها الرمضانية ذات الطابع التقليدي الأصيل. الخيمة الرمضانية منصوبة في مكان يطل على مناظر طبيعية خلابة بجوار الشاطئ الرملي. الخيمة المكيفة بالهواء البارد والمصممة بالديكور الداخلي الأنيق تقدم إفطاراً يومياً، يضم بوفيه مفتوح مع أطباق تقليدية من منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى العصائر الرمضانية والشيشة. أما أولئك الذين يرغبون بالبقاء والاسترخاء في المنشأة السياحية ذات الخمس نجوم فيمكنهم الاستفادة من أسعار الغرف المخفضة بمناسبة شهر رمضان الكريم.

https://media.albayan.ae/inline-images/2406492.jpg


"موفنبيك ابن بطوطة": البهو الملكي
البهو في الثقافة العربية الإسلامية يوحي مباشرة ببهو القصر. وفندق "موفنبيك بوابة ابن بطوطة"، الذي يتخذ طابع القصر المغربي الأندلسي، يقدم وجبات إفطاره تحت الأسقف العالية التي تتدلى منها ثريات عملاقة. يطلق الفندق على الصالة التي يعرض فيها خيارات الإفطار اسم "الصالة العظيمة"، ويصل عدد الأطباق المنوعة إلى أكثر من 88 طبقاً من مختلف الثقافات العربية والعالمية. ومن المغرب، إلى الهند، من دون أن ننسى آسيا والمطبخ الإيطالي، بوسع الراغب أن يدلل نفسه في هذه الأجواء الملكية الفاخرة في مطعم "البهو".

https://media.albayan.ae/inline-images/2406491.jpg


"بولمان ديرة سيتي سنتر": إبداعات الشيف ماما
يتحد الشيف التنفيذي أندرياس مع الطاهية المغربية الشهيرة الملقبة بـ "الشيف ماما" ليقدما أفضل الأطعمة ذات النكهات المغربية في مطعم "ميدلي". ولدت الطاهية بتول جارمورن الملقبة بـ"الشيف ماما" في عام 1947 في مدينة أسفي المغربية. وقد تعلمت فن الطهي بنفسها، حيث عملت في أواخر الثمانينيات في الرباط لدى الأميرة لالة أمينة، الشقيقة الصغرى للملك الحسن الثاني، بالإضافة إلى عملها في مختلف السفارات والوزارات خلال فترة إقامتها في المغرب. وقد انضمت بتول جارمورن إلى مجموعة فنادق أكور عام 2006، حيث تولت إدارة المطعم المغربي "الياقوت" في سوفيتيل البحرين. وفي عام 2008، انتقلت إلى دبي للعمل في فندق سوفيتيل سيتي سنتر، وهي حالياً الطاهية المغربية في مطعم ميدلي في فندق بولمان دبي ديرة سيتي سنتر. وهي تخدم ضيوف المطعم بنفسها طوال اليوم وتستقبلهم بأجمل عبارات الترحيب باللغة العربية، وبأعذب الابتسامات التي تحمل بين طياتها ذكريات الشوق والحنين إلى الوطن.

https://media.albayan.ae/inline-images/2406488.jpg


"سوفيتيل أبو ظبي": شاي وفن
إذا كنت في أبو ظبي فلا تفوت العروضات الجذابة التي يقدمها فندق "سوفيتيل" على الكورنيش. وجبة السحور مجانية في حال قمت بالحجز في غرفة "السوبيريور". لكن هذا ليس كل شيء، فهذا الفندق ذي الطابع الحديث، الذي تنتشر على جدرانه لوحات الفن المعاصر، يقدم فرصة تقديم هدية خاصة جداً ومرتبطة بالجو الرمضاني. إنها خلطات شاي "الأخوان دامان" العالمية التي يعود تاريخها إلى قرون من الزمن وتحديداً إلى العام 1692. هناك أكثر من 3000 خلطة شاي مختلفة، وما عليك إلا أن تجرب بعضها في البوتيك الذي يقع في المستوى الأول من الفندق.

https://media.albayan.ae/inline-images/2406487.jpg

Email