نصائح

كيف تتعامل مع الشخص الخبيث؟

راقبه ولا تدعه يلاحظ ذلك. نقاط القوة والضعف لدى الشخص الخبيث تتلخص في قوة وضعف اتصالاته مع الناس، يستغل العلاقة القوية (الاتصال القوي) استغلال سيء، يحتار مع الأشخاص الذين يضعف اتصاله بهم (ضعف العلاقة) . تعرف إلى هؤلاء الأشخاص جميعا (الذين علاقته بهم قوية .

والذين علاقته بهم ضعيفة وابن علاقات قوية بهم جميعا بلا استثناء. طور علاقتهم بك حتى أن يثقوا بك ويحكوا لك عن هذا الشخص، بداية من هذه النقطة أنت بدأت تملك السيطرة على انطباع الناس عن هذا الشخص وتأثيره فيهم، فإذا حدث وحاول التأثير عليهم بتشويه صورتك بشكل ما عندهم ستعلم وسيكون عندك الفرصة والمقدرة على تغيير ملامح الأمور بما بلائمك. إذا وطدت علاقتك بهؤلاء الناس وحافظت على سريتها ستتمكن من التأثير على الانطباع الذي يأخذونه عن هذا الشخص وتغييره وتوضيحه.

بالإضافة إلى ما سبق، أهم سلاح لديك هو الوضوح و الصراحة، و أن تكون إنسانا مباشرا ،بدون هذا الوضوح والصراحة لن تتمكن من كسب ثقة حلفائه و أعدائه. و لا تضع نفسك في موضوع جدال أو خلاف مع هذا الشخص، وعندما يبدأ الجدل معك ويكون الغرض ان يركبك الغلط أو يحملك مسؤولية شيء ليس لك علاقة به لا تستجب لجداله، اسمعه لتفهم ما يخطط إليه، وراقب تصرفاته واتصالاته ليثبت ما يريد بخبثه، واكتشف ما يخططه لك بمراقبته ثم الحق نفسك بتوضيح الأمور من خلف الكواليس لنفس الأشخاص. أؤكد لك: إن لم تكن شخصا واضحا ومباشرا لن تتمكن من اتباع هذا الأسلوب لأنه أسلوب ذكي وليس خبيثا. لو كنت بحثت كثيرا ولم تكن واضحا.

ـــ صفات الخبيث: الخبيث يتعامل مع الناس بالحيل. يسأل سؤالا غير مباشر حتى تجاوب عليه إجابة يفهم منها شيء أنت لا تعرفه. الخبيث يستغل عواطف الناس استغلالا سيئا لصالحه. في مناقشاته يتعمد إثارة إحساسك حتى يحصل على غرضه منك، يثير عطف وشفقة حلفائه ويلعب دور المظلوم المغلوب على أمره بمهارة. ـــ كيف تتعامل معه: تعامل معه بحنية وابتسم في وجهه، وعامله بذوق ولا تجعل كلامه يستفزك ولا يؤثر بك، وعندما تتعامل معه اجعله يشعر انك متعاطف معه في كل شيء حتى تتجنب شره. و لا تضع نفسك في موضوع جدال أو خلاف مع هذا الشخص، وعندما يبدأ الجدل معك ويكون الغرض أن يركبك الغلط أو يحملك مسؤولية شيء ليس لك علاقة به لا تستجب لجداله، اسمعه لتفهم ما يخطط إليه، وراقب تصرفاته واتصالاته ليثبت ما يريد بخبثه، واكتشف ما يخططه لك بمراقبته ثم الحق نفسك بتوضيح الأمور من خلف الكواليس لنفس الأشخاص.

comments powered by Disqus
خدمة RSS LinkedIn يوتيوب جوجل + فيسبوك تويتر Instagram
متوفر في App Storeمتوفر في Google Play

الأكثر شعبية

اقرأ أيضا

مجلة أرى

اختيارات المحرر

  • دبي السعادة.. تأصيل الفرح

    كرنفال دبي للسعادة، هو أحد الفعاليات المولودة من رحم الفرح بفوز دولة الإمارات بلقب أسعد شعوب العالم

  • فقط في دبي.. ملعقة بوظة بـ3000 درهم

    في مدينة اشتهرت باحتضانها لأكبر ناطحة سحاب في العالم، وأكبر مركز تسوق في العالم، وحتى أغلى كب كيك في العالم، لن تتفاجأ بسماع بأن أحد مقاهيها يبيع ملعقة بوظة بمبلغ 2999 درهم ما يعادل 816 دولار أميركي.

  • «تلودي» ظاهرة مزعجة أم رسالة لطريق الثراء

    مروان تلودي شخصية أو بالأحرى ظاهرة انتشرت مؤخرا على شبكة الانترنت بشكل ملفت، وحققت شهرة إيجابية وسلبية معا بين المستخدمين، إذ يصفه البعض بالمزعج، والمحتال والكاذب وغيرها من المواصفات التي دخلت حيز السخرية، فيما يمدح البعض الدروس التي يمنحها في فيديوهات قصيرة حول أسهل الطرق للربح عبر الانترنت.

  • منتجع «فيتافيلي» ايقونة جميرا في فردوس المالديف

    بعيداً عن جو المدن الصاخب ودورة الحياة السريعة، بعيدا عن ضغوطات العمل وضجة الطرق.. هناك في جزر المالديف، حياة من نوع

  • مهرجان الحصن يختتم اليوم والزوار يطلبون التمديد

     طالب زوار مهرجان قصر الحصن الذي يختتم فعالياته اليوم بضرورة تمديد مدته، ولو في دوراته المقبلة من 10 أيام إلى أسبوعين

تابعنا علي "فيس بوك"