حوارات تفاعلية عن تاريخ الحج وتطور الفنون الإسلامية

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ينظم مركز جامع الشيخ زايد الكبير سلسلة من الحوارات التفاعلية، بمشاركة مجموعة من الخبراء والمختصين والفنانين وذلك على هامش فعاليات معرض «الحج رحلة في الذاكرة» المقام حاليا في الجامع تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وبالتعاون مع دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي.

رسالة

وتتيح سلسلة الحوارات - التي من المقرر أن تبدأ 24 يناير الجاري - التعرف على تاريخ الحجّ وتطور الفنون الإسلامية على مرّ السنوات.يبدأ برنامج الحوارات بجلسة تحت عنوان «طرق الحج التاريخية» تسلط الضوء على طرق الحج الرئيسية التي سلكها الحجاج عبر الزمن، حيث كانت رحلة الحج تستغرق عدة أشهر ينطلق خلالها الحجاج من مواطنهم في قوافل إلى مكة المكرمة أو سيراً على الأقدام سالكين الطرق التي سلكها آباؤهم وأجدادهم من قبلهم.

أعمال

أما الجلسة الحوارية الثانية في السلسلة والتي ستقام 24 فبراير فتحمل عنوان «كل عمل فني يروي قصة» وتسلط الضوء على الأعمال الفنية التي ساهمت في نشر الدين الإسلامي وتاريخه والتعابير المتعلقة بفريضة الحج في كافة أنحاء العالم وشرح قصص الأعمال الفنية المذهلة التي يحتضنها معرض «الحج: رحلة في الذاكرة»، وتختتم السلسلة في 19 مارس بجلسة تحت عنوان «المخطوطات.. فن الإضاءة وفن الخط».

Email