«هجن العاصفة» مهداة إلى حمدان بن محمد

سعيد الكتبي إلى مربع «اليولة» الذهبي

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

الإثارة والتشويق، كانت أبرز عناوين الحلقة السابعة من بطولة فزاع لليولة، برنامج الميدان، التي أقيمت أول من أمس، في القرية العالمية بدبي، حيث فاجأ الشاعر محمد حامد المنهالي، جماهير الميدان، بأداء شلة إبداعية، عنوانها «هجن العاصفة»، وهي مهداة إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، كما تفوق «اليويل» سعيد محمد هويدن الكتبي، على منافسه مبخوت العامري، رغم حصول العامري على 2500 صوت إضافي، إثر تميزه في صناعة السعفيات، ولكن الحظ لم يسعفه، لا سيما أن شعبية الكتبي أهلته ليكون ثاني المتأهلين إلى المربع الذهبي.

وقالت سعاد إبراهيم درويش مدير إدارة البطولات في مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث: تشهد مدرجات الميدان، على مدى حماس ودعم وتفاعل الجمهور مع هذا النوع من الرياضات التراثية المتأصلة في المجتمع، وهذا لا يزيدنا إلا إصراراً على مواصلة العمل لإعداد جيل محب لتراثه.

مستوى عالمي

وتابعت: نشكر أولياء الأمور كثيراً، لا سيما أنهم يحرصون على اصطحاب أطفالهم أسبوعياً للتدريب في القرية التراثية، وهذا بلا شك، يعزز دور البطولة في نشر الموروث الاجتماعي المحلي على المستويين المحلي والعالمي، ويسرنا الإعلان عن تلقي إدارة البطولات، طلبات لتعليم مجموعة من الطلبة والشبان من دول آسيوية، أصول «اليولة» وأساسياتها.

لوحات غنائية وشعرية

وقال المغني الشاب ناصر السعدي، لـ «البيان»: سعيد بالمشاركة للعام الرابع في بطولة فزاع لليولة- برنامج الميدان، وقد وقع اختياري على أغنيتين من صميم الفن الشعبي الإماراتي، الأولى بعنوان «معاناة اللقاء»، وهي من كلمات حمدان بن عبد الله العامري وألحان أحمد عبد الله، والأغنية الثانية «مشكور»، من كلمات سعيد بن مصلح الأحبابي وألحان فايز السعيد. أما الشاعر محمد حامد المنهالي، فقال: أشارك للمرة الأولى في بطولة فزاع لليولة برنامج الميدان، وبفضل الدعم المستمر من سمو ولي عهد دبي، استطاع البرنامج أن يعرف العالم بثقافتنا المحلية، وهو أمر يدعو إلى الفخر والاعتزاز.

منافسة حامية

وشهدت الحلقة السابعة، منافسة حامية بين حمدان بن مصلح الأحبابي، وسيف سلطان الكتبي، على بطاقة التأهل الثالثة إلى المربع الذهبي، حيث حصل الأول من لجنة التحكيم على العلامة 49 نقطة، تقديراً لأدائه المميز، بينما نال الثاني 48 نقطة من لجنة التحكيم، المكونة من راشد الخاصوني وخليفة بن سبعين وحمد بالعوس الدرعي.

تحدي الليخ

يبقى على المتنافسين والجمهور على بطاقة التأهل الثالثة إلى المربع الذهبي، انتظار النتائج الحاسمة نهاية الأسبوع، حيث سيتم الإعلان أيضاً عن الفائز بينهما بتحدي الليخ، وهي حرفة تقليدية مارسها الأجداد.

Email