تكريم الفائزين بجوائز مسابقة إحسان عبدالقدوس

كرم وزير الثقافة المصري حلمي النمنم، الفائزين بجوائز المسابقة الأدبية التي تحمل اسم الكاتب الراحل إحسان عبدالقدوس بفروعها الثلاثة (الرواية - القصة القصيرة - المقال النقدي)، خلال حفل أقيم أول من أمس على المسرح الصغير بدار الأوبرا، بحضور عدد من الشخصيات العامة والمثقفين ومحبي الكاتب الراحل ونجله الكاتب الصحفي محمد عبدالقدوس.

وصرح الدكتور يوسف نوفل المشرف العام على المسابقة - خلال احتفالية التكريم - بأن صالون إحسان عبدالقدوس الثقافي يقيم هذه المسابقة اتساقاً مع دوره في مواصلة البحث عن المواهب الأدبية وإتاحة الفرصة أمام كل صاحب قلم للمشاركة في إثراء الحركة الثقافية وتزويدها بالدماء الجديدة والواعدة.

وأضاف أن جائزة فرع الرواية فاز بها كل من: أسامة السعيد سعيد قرطام عن رواية (ارنكا)، وخالد بدوي محمد عبداللطيف عن رواية (مملكة الهالوك)، وعلي كامل علي أحمد عن رواية (حلم الكنز والقمر).وأوضح أن جائزة القصة القصيرة فاز بها كل من: السيد أحمد حسن زرد عن قصة (كرسي هزاز)، وخالد عبدالرؤوف عن قصة (إله الخوف)، وصلاح السعيد عن قصة (مهند ورضوى).

ولفت نوفل إلى أن جائزة النقد القصصي فاز بها كل من: الدكتور أحمد عبدالعظيم محمد علي عن مقال العلامة الثقافية للدال شيخ في السيرة الذاتية (أيام مجاور) لسليمان فياض نموذجاً، والدكتور أحمد محمد فؤاد مصطفى حسين عن مقال تقنيات السرد في رواية (هنا القاهرة).

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon