سلسلة

الساري وبشير يُحييان حفلاً غنائياً من أشعار زايد

تعود سلسلة «موسيقى من الإمارات» التي تنظمها دائرة الثقافة والسياحة ــ أبوظبي مساء 14 الجاري بحفل يحييه الفنان الإماراتي فيصل الساري والمغني السوري عبود بشير على مسرح أبوظبي الوطني. يقدم الثنائي حفلاً غنائياً من وحي أشعار المغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وتعتبر سلسلة «موسيقى من الإمارات» من المشروعات الموسيقية الواعدة التي تهدف إلى الجمع بين الموسيقيين في الإمارات والشرق الأوسط للبحث عن طرق جديدة للحفاظ على التقاليد الموسيقية الغنية وتجديدها.

ويحتفي الحفل، بانطلاق «عام زايد»، إذ يقدم الساري وفرقته الموسيقية أغاني تراثية مختلفة بإيقاعات حديثة من أشعار المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، «طيب الله ثراه».

ويقدم الحفل مزيجاً غنائياً فريداً يشمل إبداعات صوتية من الطراز الأندلسي، من بينها الموشحات التي تعتبر لغة موسيقية متفردة بذاتها. وتتمثل أصالة الحفل في محاولة مزج الموشحات بالثقافة الموسيقية الإماراتية والوصول بها إلى أعلى المستويات. وتعكس الأساليب الغنائية المتنوعة التي سيتم تقديمها في هذا الحفل، تقاليد وهوية الإمارات، فضلاً عن القدرة الإبداعية الرائعة التي تتمتع بها.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon