محمود درويش في منطقة بين العقل والعاطفة ونزار لفتت نظره المرأة المشاكسة

«الفلك السيكولوجي» حياة المشاهير على ضوء الأجرام السماوية

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

تختلف الشخصيات بحسب اليوم الذي يولد فيه كل شخص، فكيف يتزوج الشاعر نزار قباني بزوجته بلقيس بالذات، وكيف تتسم شخصية محمود درويش بالصراع بين العقل والعاطفة، كل ذلك يحلله علم الفلك السيكولوجي حيث يقرأ حياة المشاهير على ضوء الأجرام السماوية.

كواكب ونجوم

وأفاد الأستاذ الجامعي في كلية الإمارات للتكنولوجيا وخبير استشاري في رفع طاقة الإنسان والمكان «الفونغ شوي»، د. ياسين الزبيدي لـ «البيان» بأن هناك علاقة بين الفلك وتركيبة الشخصيات الإبداعية أو الأدبية، حيث إن علم الفلك السيكولوجي يدرس العلاقة بين الأجرام السماوية وتركيبة المبدعين النفسية، فالكل إنسان خارطة ميلاد تتضمن مواقع الكواكب والنجوم وهي خريطة لا تتكرر من إنسان لآخر مثل بصمة الإبهام. وتابع: أن علم النفس السيكولوجي يحلل الشخصيات الأدبية والشعرية على ضوء حركة الأجرام السماوية فلكل إنسان زاوية تنشأ بين المجموعة الشمسية في لحظة ميلاده ولها تأثير على حياته تعبر عن طاقته تعرف بخريطة الميلاد.

تطوير الذات

ونفى أن تكون هناك علاقة بين الفلك وتوقع الأحداث في المستقبل موضحاً أنه لا علاقة للكواكب بما يقوله المنجمون من تكهنات وهمية لأن النجوم هي خلفية للصورة التي تصلنا بعد مئات السنين، لذلك لا يوجد توقع للأحداث ولكن هناك مواقيت للطاقة، وفي نفس السياق أصدر الزبيدي كتاباً بعنوان «أكاديمية الحب» ويقول: الكتاب عبارة عن دروس تعليمية حول التفوق العاطفي من منظور علم الفلك والأبراج، وهو خلاصة تجارب مواقف حياتية قمت بتصنيفها على أساس الأبراج، ويعتبر هذا الكتاب هو الأول الذي يربط بين التنمية البشرية وتطوير الذات وتحسينها مع الشريك، وجاء الكتاب في 500 صفحة وتم تصنيفه من كتب الفكر والفلسفة.

وذكر د. الزبيدي أن القمر يمكث في كل برج 55 ساعة لينتقل لاحقاً إلى برج آخر وينتج عن ذلك تأثيرات على حياتنا اليومية، مثلاً إذا دخل القمر برج الثور يبدأ صاحب هذا البرج التفكير بشكل عقلاني، بينما إذا كانت فترة تراجع الزهرة تكثر النزاعات بين الأزواج، وفي فترة تراجع عطارد لا بد من التروي هذه الفترة وعدم اتخاذ قرارات مهمة لأن الشخص يكون مشوشاً لتأثير النجوم.

أبراج مائية

وتفصيلاً حلل د. الزبيدي شخصية الشاعر الراحل نزار قباني بأن يوم ولادته يوافق بداية السنة الفلكية ودخول الشمس نطاق برج الحمل وشخصية هذه المنطقة تتسم بالريادة والتحدي والأنا المرتفعة أما المرأة التي قد تلفت نظر نزار هي التي تكون ضده ولا تسير في فلكه. وقد قال في قصيدته لزوجته بلقيس بعد مرور 10سنوات «أشهد أن لا امرأة أتقنت اللعبة إلا أنت»، أما الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش كان يعيش في منطقة صراع بين العقل والعاطفة بسبب ولادته في لحظة تعاكست الشمس فيها مع القمر مما أثر على كتاباته.

وعن مدى الاستفادة من علم الفلك السيوكولوجي يقول: هو يختصر علينا التعرف على الشخصيات وكيفية التعامل معها، وقد أدرجت 120 موقف حياتي بكتاب «أكاديمية الحب» لكل برج لتكون كمفاتيح.

Email