«منشد الشارقة» يستقطب المواهب من 13 دولة

يعتبر منشد الشارقة أحد أهم برامج المسابقات الهادفة إلى اكتشاف واستقطاب المواهب الإنشادية في الوطن العربي، والذي تنظمه مؤسسة الشارقة للإعلام، حيث يصل هذا العام إلى عقده الأول بعد تخريج عشرات المنشدين الذين أصبحت لهم مكانتهم البارزة في هذا المجال،.

وبات لهم صيت في أوساط الفن الهادف، ويتنافس على اللقب في الدورة العاشرة منشدون من 13 دولة عربية، من خلال ثلاث سهرات إنشادية تقام أيام الجمعة 8، 15 و22 من ديسمبر الجاري على مسرح المجاز.

مراحل المسابقة

وعن مراحل المسابقة قال نجم الدين هاشم المنتج المنفذ للبرنامج: ستقام المنافسات بين المشاركين على ثلاث مراحل، حيث ستشهد السهرة الأولى مشاركة جميع المنشدين، ليتأهل منهم 10 لمواصلة الطريق إلى اللقب في السهرة الثانية، التي سينتقل منها ستة منشدين إلى المرحلة النهائية، التي تقام منافساتها في السهرة الثالثة والختامية، يوم الجمعة 22 ديسمبر المقبل، وستشهد الإعلان عن الفائز بلقب «منشد الشارقة 10»، بجانب أصحاب المركزين الثاني والثالث.

بيرق العز

«البيان» التقت مجموعة من المنشدين المتأهلين للحديث عن تجربتهم في الدورة العاشرة لمنشد الشارقة، والتي طافت 10 دول عربية، وشهدت استقبال مئات المشاركات عبر الإنترنت، ويؤكد سعيد بن شملان الطنيجي من الإمارات هدفه من المشاركة وهو إيصال رسالة هادفة إلى مجتمع دولة الإمارات الذي لا يخلو من الإبداع والابتكار.

مشيراً إلى أن الإنشاد فن لا يقل أهمية عن باقي الفنون. ويقول: سأقدم أنشودة وطنية بعنوان «بيرق العز»، كما أن خامة صوتي وإمكانياتي مختلفة عن المتسابقين، متمنياً دعم الجمهور.

تراث أردني

وأوضح المنشد صالح الخلايلة من الأردن عن استعداده للانطلاقة يوم الجمعة المقبلة، وقال: جهزت ما يليق بالسهرة الأولى للبرنامج وهي أنشودة وطنية من التراث الأردني، وأتمنى أن أكون وفقت في الاختيار الذي جاء بعد مشاورات مع المدرب.

وأشار ياسين لشهب من المغرب إلى استعداده النفسي والتقني والفني ويقول: في خضم الاستعداد لليوم الأول لمنشد الشارقة فقد ركزت في أدائي على المسرح وشكلي العام وملابسي التقليدية المغربية التي تتكون من الجلباب المغربي المتناسق مع الأنشودة التي تتغنى بالتراث المغربي.

لجنة التحكيم

كشفت اللجنة المنظمة لبرنامج «منشد الشارقة» عن أعضاء لجنة تحكيم الدورة العاشرة، والتي تضم نخبة من المنشدين والفنانين العالميين، وعلى رأسهم الفنان التونسي لطفي بو شناق، والمنشد الإماراتي أسامة الصافي، والمنشد الإماراتي أحمد بو خاطر، وشهدت مرحلة الاختبارات الأولية للبرنامج، التي أُقيمت خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، أكثر من 850 مشاركة عبر الأداء الحيّ أمام لجان التحكيم.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon