المخيم الصحراوي للصقارة يبدأ اليوم بمشاركة 700 صقار

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، تنطلق اليوم في منتجع «تلال رماح» أنشطة المخيم الصحراوي للصقارة، الفعالية الأولى ضمن مهرجان الصداقة الدولي الرابع للبيزرة، بتنظيم من نادي صقّاري الإمارات وشراكة استراتيجية مع الاتحاد العالمي للصقارة، وجامعة نيويورك - أبوظبي، ومشاركة أكثر من 700 صقار وباحث يمثلون 90 بلداً، وبحضور منظمات دولية تعنى بالصقارة والبيئة وصون التراث.

سيتطرق المشاركون في أنشطة المخيم الصحراوي، الذي يستمر 3 أيام، للعديد من الموضوعات التي تهم الصقارين في مختلف أنحاء العالم مثل «تراث الصقارة.. عبر التاريخ»، «الاتفاقيات والتشريعات الدولية للصيد»، «الاستراتيجيات المستقبلية للصقارة في العالم»، «التقنيات والأساليب السليمة في الحفاظ على الصقور وطرائدها».

بالإضافة إلى عروض حية للصيد بالصقور ورحلات صيد تقليدية للضيوف بصحبة صقارين إماراتيين، وورش عملية وفنية يقدمها مجموعة من الخبراء والمختصين الدوليين، كما يتضمن المؤتمر الدولي للصقارة في مركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء بمنطقة العين موضوعات تهم الصقارين والباحثين بلغات متعددة من بينها أطروحات عربية عن الصقارة في أوروبا.

يذكر أن الفعاليات ستنتقل في اليوم الرابع من المهرجان إلى «منتزه خليفة» في العاصمة أبوظبي، لتنطلق الأنشطة المخصصة للجمهور والتي تشمل العديد من المعارض والمسابقات والجولات المشوقة على مدار يومين متتاليين.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon