يقام في المبنى رقم 3 ويستمر لمدة أسبوعين

مطارات دبي تستضيف «مواهب أصحاب الهمم»

صورة

افتتحت مطارات دبي، بالتعاون مع مركز (مواهب للأشخاص الجميلين)، وهو معرض فني محلي لـ«أصحاب الهمم»، أمس، معرضاً فنياً في المبنى رقم 3 في مطار دبي الدولي، وذلك ضمن إطار دعم اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة، الذي يتم الاحتفال به حول العالم في 3 ديسمبر من كل عام.

يضم المعرض 5 منحوتات و20 لوحة من المجموعة التجريدية للمعرض الفني في المبنى 3 لمدة أسبوعين. وهو أول معرض فني رسمي في دبي، تابع لمبادرة مطارات دبي الفنية، التي تسعى لتقديم الفن المحلي والعالمي لملايين المسافرين الذين يسافرون عبر المطار.

وقالت أنيتا مهرا، النائب الأول للرئيس التنفيذي لشؤون التواصل والسمعة في مطارات دبي: «إننا فخورون للغاية بشراكتنا مع مركز (مواهب من الأشخاص الجميلين)، ونعمل معهم على تسليط الضوء على قدرات أصحاب الهمم. حيث ستزودهم مبادرة دبي الفنية، بمنصة لعرض إمكاناتهم الكاملة أمام جمهور يمكن وصفه بأنه الأكثر تعددية من الناحية الثقافية والأكثر عالمية، وهم المسافرون عبر مطار دبي الدولي.

ومن جانبها، قالت ويمي دو ماكر، المدير الإداري لمركز مواهب من الأشخاص الجميلين: «يعدّ المعرض الفني، الحدث الثاني الذي تقيمه مطارات دبي بالاشتراك مع مركزنا، حيث اجتمعت المنظمتان لإطلاق مبــــادرة دبي الفــنية في شهر مايو من هذا العام. وكـــجزء من هذا التعاون، ستقوم مطارات دبــي بعرض أعمال لفنانين من مركـــــزنا، بما يقــدم الاعتراف والتقدير المستحقين لأعمالهم الإبداعية، وفي الوقت ذاته، رفع مستوى الوعي حيال أهمية إتاحة الفرص لمساعدتهم على أن يعيشوا حياةً أكثر كمالاً وشمولية».

وكان من أبرز ما في الافتتاح، هو العرض الحي للتقنية المستخدمة من قبل أحد الفنانين، شاران أنيل، في رسم أعماله باستخدام سيارة كهربائية تعمل بالتحكم عن بعد.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon