مسرح «أرينا».. مشاهدة ساحرة لأحدث أفلام «دبي السينمائي»

يعرض مهرجان دبي السينمائي الدولي خلال دورته الرابعة عشرة، أروع وأحدث الأفلام، في مسرح المدينة «أرينا» بمدينة جميرا، مقرّ المهرجان، الذي جُهّز بأحدث التقنيات لتقديم تجربة مشاهدة ساحرة، في الفترة من 6 - 13 ديسمبر المقبل. يُضاف إلى ذلك عدد من الأنشطة الخاصة، لجعل الاحتفاء بالسينما أكثر تميّزاً، بما فيها حفلات السجادة الحمراء «غالا»، والعروض السينمائية الخاصة. وإضافة إلى مسرح مدينة الجميرا، ستعرض الأفلام في فوكس سينما، بمول الإمارات، و«ذا بيتش»، مقابل منطقة «ممشى جي بي آر».

تبدأ عروض مسرح مدينة جميرا «أرينا»، يوم الأربعاء المقبل، مع فيلم على شاطئ تشيسيل للمخرج البريطاني دومينيك كوك، والمُقتبس من رواية بنفس العنوان للكاتب البريطاني إيان ماك إيوان، ويعكس العلاقات العاطفية في أوائل الستينات. يليه عرض فيلم صف الأوركسترا، للممثل والمخرج رشيد حامي. وفي يوم الجمعة، 8 ديسمبر، ستعرض ثلاثة أفلام في قاعة «أرينا»، منها فيلم التحريك المشارك في برنامج سينما الأطفال، فيردناند، للمخرج البرازيلي كارلوس سالدانا. ويلي ذلك عرض فيلم موت ستالين للمخرج الاسكتلندي - الإيطالي آرماندو لانوتشي، والذي حظي بإشادة واسعة من قبل الجمهور والنقاد، وسيعرض الفيلم الديكتاتور الطاغية «جوزيف ستالين»، مُسلّطاً الضوء على حالة الجنون والفساد واللاإنسانيّة الشمولية.. وختام عروض اليوم سيكون مع فيلم بلد جميل للمخرج الأسترالي وورويك ثورنتون، الحائز جوائز عدّة، والعمل مستوحى من أحداثٍ واقعية.

الفنان الكارثة

وفي يوم السبت 9 ديسمبر، سيُعرض فيلم صدمة ورعب للممثل والمخرج والكاتب والمنتج المرشح للأوسكار روب راينر. كما سيعرض فيلم الخيال والتشويق المشهور جومانجي: مرحباً بكم في الأدغال من إخراج جيك كاسدان وبطولة كل من دوين جونسون، وكيفن هارت، وجاك بلاك. وسيُنهي عروض اليوم فيلم السيرة الذاتية الكوميدي الفنان الكارثة للمخرج والممثّل الأميركيّ جيمس فرانكو، الذي يتناول كواليس وأبعاد فيلم الدّراما الرّومانسيّة الغرفة، والذي لاقى انتقادات لاذعة وفشلاً ذريعاً بعد عرضه عام 2003.

شكل الماء

وسينضم المخرج والمنتج المكسيكي غييرمو ديل تورو، الذي يُعدّ أحد أكثر المخرجين إبداعاً، ليقدّم فيلمه شكل الماء يوم الأحد 10 ديسمبر. حصل هذا الفيلم الخيالي على جائزة «الأسد الذهبي» لأفضل فيلم من مهرجان فينيسيا السينمائي، وهو من بطولة سالي هاوكينز ومايكل شانون وريتشارد جينكينز المرشحين لجوائز الأوسكار، بالإضافة إلى أوكتافيا سپينسر، الممثلة الحائزة أوسكار أفضل ممثلة مساعدة.

وبعد إبهار الجمهور في عام 2016 مع فيلم اشتباك يعود الكاتب المصري خالد دياب مع فيلم طويل من إخراجه، وهو طلق صناعي الذي سيعرض يوم الاثنين 11 ديسمبر. وفي مساء اليوم ذاته يعرض الفيلم الدرامي ثلاث لوحات إعلانية خارج إيبّينغ، ميسوري من إخراج البريطاني مارتن ماكدونا.

تعليقات

comments powered by Disqus
Happiness Meter Icon