«كلمات» تجمع 100 مكتبة لتوفير الكتب للأطفال حول العالم

Ⅶ مكتبة مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

نجحت مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال في جمع أول 100 مكتبة ضمن مبادرتها «تبنّ مكتبة»، التي أعلنت عنها خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017.

وتهدف هذه المبادرة بشكل خاص إلى دعم الأطفال اللاجئين العرب في المخيمات والذين هاجروا إلى أوروبا وأميركا وبقية أنحاء العالم، من خلال تزويدهم بالكتب العربية التي تبقيهم على تواصل مع ثقافتهم ولغتهم واهتماماتهم بالعادات والتقاليد العربية.

وكان سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، قد تبنى أول مجموعة من المكتبات ضمن هذه المبادرة، إضافة إلى معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح، والشيخة جميلة القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية.

، ومعالي زكي أنور نسيبة، وزير دولة، ومعالي نورة الكعبي، وزيرة الثقافة وتنمية المعرفة، ومجيد حميد جعفر، الرئيس التنفيذي لشركة نفط الهلال، وإيزابيل أبو الهول، المدير التنفيذي لمهرجان طيران الإمارات، وعلي عبيد بن حاتم، المدير المؤسس لدار ثقافة للنشر والتوزيع. كما تبنت المبادرة ودعمتها العديد من المؤسسات.

متعة وفائدة

وقالت آمنة المازمي، مدير مؤسسة كلمات لتمكين الأطفال: «يواجه الأطفال في المناطق المحرومة والمتضررة من النزاعات والصراعات، صعوبة بالغة في الحصول على المصادر المعرفية التي تمنحهم المتعة والفائدة، وخصوصاً الكتب التي تتيح لهم اكتشاف العالم، وتبث في نفوسهم الأمل، ومن خلال مبادرة «تبنَّ مكتبة» نتطلع إلى مشاركة كبار الشخصيات وحتى الأفراد بإحداث تغيير في حياة هؤلاء الأطفال عبر تسهيل وصول الكتب إليهم».

وأكدت المازمي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستظل دائماً مركز العمل الإنساني في العالم، ليس عبر تقديم المساعدات الإغاثية الطارئة للمتضررين فحسب، وإنما كذلك عبر تبني مثل هذه المشاريع والمبادرات الثقافية والمعرفية المستدامة التي تؤثر على مستقبل أجيال بأكملها، خصوصاً أن القراءة ستظل هي الوسيلة الأفضل للنهوض بالمجتمعات ومواصلة مسيرة التطور والتنمية.

Email