تواصل جهودها لإبراز أهمية الثقافة والفنون الإسلامية

«دبي للثقافة» تدعم «رايز2017» بورش وأنشطة

Ⅶ «رايز 2017» يعايش المشهد الثقافي المزدهر في دبي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصل هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، جهودها لإبراز أهمية الثقافة والفنون الإسلامية من خلال دعم «رايز 2017»، الحدث الذي يقام في نهاية الأسبوع، والموجه للجمهور لمعايشة المشهد الثقافي المزدهر في دبي، وذلك عن طريق إقامة سلسلة من ورش العمل والمعارض وأنشطة الأطفال.

اترك بصمتك

وستتواصل فعاليات «رايز 2017» في نهاية كل أسبوع على مدى أربعة أشهر في ميناء خور دبي، وتضم مبادرات جديدة بدعم من دبي للثقافة، بما في ذلك حملة «اترك بصمتك» التي أطلقتها الفنانة الإسلامية المعاصرة صدّيقة جمعة، وهي أحد المساهمين في منصة «كريتوبيا»، كما ظهرت أيضاً في كتاب «رؤى عالمية حول الاقتصاد الإسلامي الإبداعي».

وبدعم من دبي للثقافة، ستشتمل حملة «اترك بصمتك» على معرض صغير وجلسة تفاعلية، حيث ستتاح للزوار الفرصة لإطلاق العنان لإبداعاتهم، من خلال رسم لوحاتهم. وكونه جزءاً من هذا الحدث، ترعى الهيئة أيضاً الفنان بيتر جولد، وهو مصمم مشهور، وصاحب مشاريع ريادية إبداعية، ليتولى استضافة ورشة عمل تصميم موجهة للأطفال، عقدت يوم 17-18 نوفمبر وتتواصل يومي 24-25 نوفمبر 2017.

دور مهم

وقالت موزة سويدان، مديرة المشاريع والفعاليات في دبي للثقافة: «مثلما ظهر في كتاب "رؤى عالمية حول الاقتصاد الإسلامي الإبداعي"، تسهم الثقافة والفنون الإسلامية بشكل كبير في اقتصادنا الوطني، وتلعب أيضاً دوراً مهماً في تحقيق "خطة دبي 2021"، لتكون إمارتنا موطناً لأفراد سعداء ومبدعين وممكنين، ويملأهم الفخر بهويتهم الوطنية.

وتعكس مشاركتنا في هذا الحدث مهمتنا للارتقاء بنمو الاقتصاد الإسلامي الإبداعي في دبي، لدعم أهداف قيادتنا الرشيدة لتنويع اقتصادنا، مع إثراء حياة مواطني دبي والمقيمين فيها وزوارها من جميع شرائح المجتمع، وذلك من خلال إتاحة الفرص لهم للتعرف على الثقافة والفنون الإسلامية».

ومن المتوقع أن تجذب «رايز 2017» ما يزيد على 600 ألف زائر دولي، ما يعزز مهمة دبي للثقافة في رفع مستوى الوعي بالثقافة والفنون الإسلامية في جميع أنحاء المدينة، إلى جانب إطلاع العالم عليها. وسيحتفل هذا الحدث بالتنوع الثقافي، وسيسهم في تعزيز الفهم والتقدير للثقافة والفنون الإسلامية، كونها تعد ركائز أساسية لنمط الحياة الإسلامية والاقتصاد الإسلامي.

Email