«زايد للكتاب» تعلن القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت جائزة الشيخ زايد للكتاب أمس القائمة الطويلة لفرع المؤلف الشاب في دورتها الثانية عشرة والتي اشتملت على 12 عملا من أصل 307. وتتضمن الأعمال في القائمة الطويلة «الباندا» للكاتب السوري راهيم حساوي والصادر عن هاشيت أنطوان /‏ نوفل - بيروت 2017 و «أمطار صيفية» للكاتب المصري أحمد القرملاوي والصادرة عن مكتبة الدار العربية للكتاب - القاهرة 2017 و «ريح الشركي» للكاتب المغربي محسن الوكيلي من منشورات دار الساقي - بيروت 2017 وقصائد «على هامش النجاة» للكاتبة السورية لينة عطفة .

ومن منشورات المؤسسة العربية للدراسات والنشر - بيروت 2016 و«قوارير» للشاعر الأردني أمين الربيع ومن منشورات دار أمجد - عمان 2016 و«لا شيء يوجعني» للكاتب المصري حمزة قناوي والصادر عن دائرة الثقافة والإعلام في حكومة الشارقة 2016 و «أتلاشى.. كظل أبي» للشاعر العراقي شاكر الغزي ومن منشورات ضفاف - بيروت 2017.

كما تضمنت القائمة كتاب «فلسفة الصرف العربي» للباحث اللبناني خالد سعد كموني من منشورات المركز الثقافي العربي - بيروت 2017 و«الدرس البلاغي العربي بين السيميائيات وتحليل الخطاب» للأكاديمي الجزائري لخذاري سعد والصادر عن منشورات الاختلاف - الجزائر 2017 وكتاب «تأملات في شعر مهمل» للباحث الإماراتي نصر ليث الطائي.

ومن منشورات الدار العربية للعلوم - بيروت 2016 وكتابين من إصدارات دار فضاءات - عمان هما: «أسئلة نشأة السردية العربية الحديثة بين سوسيولوجيا الأدب وخطاب ما بعد الكولونيالية» للباحث المغربي أحمد الجرطي - 2016 وكتاب «حين يغدو الجسد كلمة مقاربات في الأوبرا والباليه» للأكاديمية الجزائية بهاء بن نوار - 2017.

Email