المرزوقي بطلاً لمسابقة أبوظبي للكنعد

■ الفائزون في البطولة | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

حققت بطولة أبوظبي الكبرى لصيد الكنعد والتي أقيمت مساء أول أمس في أبوظبي أرقاما عالية من ناحية المشاركة وإقبالا في المنافسة التي أقيمت على مدار ثلاثة أيام في العاصمة أبوظبي، وتفوق في الختام بدر جاسم المرزوقي بإحراز المركز الأول بعد اصطياده لأكبر سمكة ووزنها 21.35 كيلو، في حين حل ثانيا حمد محمد الخيلي بوزن وقدره 20,90 كيلو وثالثا سالم جمعة سالم الرميثي بوزن وقدره 19,60 كيلو.

رقم قياسي

ووصل العدد بالنسبة للمشاركين في هذه النسخة إلى 122 قاربا ليكون رقما قياسيا جديدا وتفوقا في عدد المشاركين عن النسخة التي سبقتها والذي عكس على أرض الواقع الإقبال والرغبة الكبيرة في ممارسة هذه الرياضة. ورفع الفائزون في الختام مع سالم الرميثي مدير عام النادي لوحة تهنئة إلى سلطنة عمان الشقيقة بمناسبة العيد الوطني السابع والأربعين للسلطنة في مشهد يعكس التلاحم القوي والكبير بين الأشقاء في دول مجلس التعاون.

منافسة

وعن المنافسة أكد الرميثي أن البطولة قد ارتقت في نسختها الثانية كي تحقق الأفضل من مختلف النواحي وشهدت مشاركة وإقبالا كبيرا من البحارة والمقيمين أيضا في الإمارات والجنسيات المختلفة حيث كان الإقبال الطاغي أكثر للمواطنين في هذه الفئة، وقال: نفخر ونسعد جدا عندما نجد تنوعا في فئات المشاركين، وأيضا نسعد أكثر عندما نشاهد أن المشاركين هم من صغار السن والجيل الجديد الذي يحتاج إلى تنوع أكثر في برامج الصيد للأسماك بأنواعها. وقال الرميثي: رياضة صيد الأسماك رياضة مهمة جدا من ناحية أنها تربطنا بعادات وتقاليد قديمة لا نريدها أن تندثر، وأيضا لأنها تلهم صاحبها الصبر والكثير من الفضائل الإيجابية.

Email