22 فناناً في «جنون الكرتون»

محمد خليفة المبارك وسيف غباش خلال افتتاح المعرض تصوير – عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

افتتح محمد خليفة المبارك رئيس دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي معرض «جنون الكرتون»، في مركز القطارة للفنون في منطقة العين بحضور سيف غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي.

ويأتي المعرض الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي ضمن مساعيها لدعم وتعزيز المواهب المحلية الناشئة، حيث يحتفي المعرض الذي يشارك فيه 22 فناناً إماراتياً ومقيماً في الدولة بالإبداعات الفنية من الرسوم الهزلية التي تلقى رواجاً كبيراً بين الفنانين الشباب، حيث يتم الترويج لها عبر المنصات الإلكترونية والتقليدية.

تبادل أفكار

وقال سيف غباش مدير عام دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي في حديثه لـ «البيان»: يأتي تنظيمنا للمعرض متناسقا مع توجيهات الهيئة في خلق ودعم المجتمع الثقافي من خلال توفير الظروف للمواهب والمحترفين للتعبير والتلاقي، وتبادل الأفكار والخبرات. ويكشف المعرض الذي يجمع تحت مظلته مجموعة من الفنانين والموهوبين الإماراتيين والمقيمين عن براعة تطوير الأفكار الساخرة والفكاهية والناقدة، والتي ترصد تناقضات السلوك وغرابة الأفكار.

وفي الوقت نفسه تشكل شخوصها وأبطالها الخاصين من نسيج الثقافة المحلية، أو تستمدها من التخيل الخصب للواقع، وكلها إمكانات واعدة لتطوير هذه المواهب في مشاريع إنتاج ترفيهي متكامل، خاصة أن المعرض يجمع ما بين فنون الرسم، والقصص المصورة، وأفلام التحريك.

مؤكداً أن تنظيم معرض«جنون الكرتون» يتكامل مع الدور الذي تلعبه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة في توفير الفرص لنمو الفنون المعاصرة، فإلى جانب الاهتمام بتاريخ الفن من خلال المتاحف العالمية في المنطقة الثقافية من جزيرة السعديات، تولي الهيئة اهتمامها أيضا لرعاية الفنون التي باتت تتطور في المجتمع الحديث، وهي تمتلك أدوات قوية للتعبير والرصد والتغيير.

Email