29 مشاركة في مسابقة أفضل نص مسرحي لعام الخير

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، أن مسابقة أفضل نص مسرحي لعام الخير التي أطلقتها في مطلع شهر أغسطس الماضي ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب لعامي 2017-2018، حظيت بإقبال كبير من قبل المتخصصين والهواة في مجال كتابة النصوص المسرحية، حيث أكدت الهيئة تسلمها 29 نصاً في غضون شهر واحد فقط.

وقالت فاطمة الجلاف، مدير قسم المسرح في دبي للثقافة: «تكمن أهمية هذه المسابقة في تشجيع المهتمين بالكتابة المسرحية الإبداعية، وزيادة عدد المؤلفين في مجال المسرح الإماراتي. ومن شأن هذه المسابقة الإسهام في تطوير محتوى الأعمال المسرحية والارتقاء بها.

سعدنا كثيراً بكمية المشاركات الفعلية التي بلغت 29 نصاً مسرحياً للمنافسة على لقب أفضل نص مسرحي، ويعتبر هذا العدد قياسياً بحد ذاته يمكن تسجيله بعد شهر واحد فقط من الإعلان الرسمي عن المسابقة».

وكانت الهيئة قد أطلقت المسابقة ضمن برنامج دبي لمسرح الشباب 2017، الذي وصل إلى النسخة الحادية عشرة هذا العام. وبعد اختيار المؤلف الفائز، سيُحوّل النص إلى عرض مسرحي، ويُعرض في المحافل الوطنية لهذا العام، وسيحظى المؤلف بالتكريم.

وكانت الهيئة قد أغلقت باب الاشتراك بتاريخ 31 أغسطس الماضي، ويتم حالياً فرز النصوص المسرحية تحت إشراف الدكتور عصام عبدالعزيز.

Email