معرض العين للكتاب ينطلق اليوم

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة العين، تطلق هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة صباح اليوم الدورة التاسعة من «معرض العين للكتاب» 2017، والذي يمتد لغاية 2 أكتوبر في مركز العين للمؤتمرات. ويستقطب المعرض أكبر عدد ممكن من الزوار والمهتمين من جميع فئات المجتمع وطلبة وطالبات المدارس والكليات والجامعات، ليتيح لهم فرصة الاطلاع على أحدث الإصدارات في مجالات الأدب والفكر والشعر والتاريخ، ومجموعة متنوعة من الكتب الأكاديمية والتربوية.

ويهدف المعرض إلى تعزيز النشر الإماراتي، والاحتفاء بمنجز الفكر الإماراتي، من خلال الندوات والجلسات الثقافية التي يشهدها المعرض، والذي يشجع بدوره أيضاً الكُتاب الجدد على النشر من خلال التواصل المباشر معهم، والاطلاع على منجزهم.

ويركز البرنامج الثقافي المصاحب لمعرض العين للكتاب، على مناقشة الكُتاب الإماراتيين في مختلف القضايا الثقافية والإبداعية، ويقدمه مجموعة من رواد الفكر والمثقفين والكتاب والصحافيين، كما يوفر لهم فرصاً للقاء القراء ومشاركتهم الحوار. وفي هذا العام، سيقدم المعرض برنامجاً حافلاً يجذب المهتمين بالشؤون الثقافية والأدبية.

كما سيقدم المعرض برنامجاً حيوياً للناشئة، يراعي احتياجاتهم العمرية المختلفة، وذلك من خلال «ركن الإبداع»، الذي يشكل نقطة جذب لرواد المعرض من الأطفال، خاصة أنه قدم في دوراته السابقة تجربة فريدة للأطفال وذويهم، للتعرف إلى أجواء مشوقة في عالم الكتاب والقراءة والإبداع.

Email