نخبة من الوجوه الثقافية في ضيافة «الشارقة للكتاب» نوفمبر المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب، في دورته الـ36، التي تنظمها هيئة الشارقة للكتاب، خلال الفترة من 1 إلى 11 نوفمبر المقبل بمركز إكسبو الشارقة، نخبة من أبرز الكُتّاب، والمثقفين، والفنانين، والإعلاميين العرب، الذين سيستعرضون أمام زوار المعرض أهم إنتاجاتهم الأدبية، والفنّية، والإعلامية، والمعرفية، ويناقشون مواضيع متنوعة على مدار 11 يوماً.

ويتطلع الجمهور إلى لقاء أسماء مؤثّرة بمنجزاتها الثقافية والفنية، على الصعيدين العربي والدولي، إذ سيكونون على موعد مع الفنان السوري العالمي غسّان مسعود، أستاذ المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

وكذلك الروائي الجزائري، واسيني الأعرج، الذي يعتبر أحد أبرز الأصوات الروائية في الوطن العربي، ومن الأردن، يطلّ مؤلف «الإلياذة الفلسطينية» - سلسلة الملهاة الفلسطينية، الشاعر والروائي إبراهيم نصر الله، الذي يلتقي جمهور الأدب والثقافة في دورة المعرض الـ36 ليفتح الأبواب على آفاق ثقافية تستحضر الواقع الفلسطيني، وكذلك الفائز بجائزة البوكر العربية لعام 2010 عن روايته «ترمي بشرر»، الكاتب السعودي عبده خال، الذي يبحث في عوالم خفية تكرّسها رواياته.

وتحضر الشاعرة والمطربة اللبنانية والممثلة المسرحية جاهدة وهبة، صاحبة الحنجرة الموغلة بالروحانيات الصوفية، إضافة إلى مجموعة من الشخصيات الثقافية المعروفة.

Email