«هل أنت من فرسان القراءة» مسابقة لتلخيص كتاب «سرد الذات»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت الجامعة القاسمية مسابقتها الموجهة للطلاب والطالبات من مختلف كليات الجامعة للاستفادة من أوقاتهم خلال عطلتهم الصيفية في تلخيص كتاب «سرد الذات»، ضمن مسابقتها «هل أنت من فرسان القراءة».

ويعد كتاب «سرد الذات» من أبرز مؤلفات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد حاكم الشارقة، رئيس الجامعة القاسمية لما له من أهمية توثيقية لتاريخ إمارة الشارقة.

ومن شأن المسابقة التي تنظمها عمادة شؤون الطلبة بالجامعة القاسمية وبالتنسيق مع إدارة مكتبة الجامعة أن تكون من برامجها الاثراثية المهمة كما تعد من المسابقة الثقافية الرامية إلى تعزيز ثقافة القراءة لدى الطلاب والطالبات وتوجيههم نحو الكتب المفيدة واكتساب المعلومات منها وتنمية مواهبهم في أساسيات ونمط تلخيص الكتب لتأهيلهم على تقديم ملخصات احترافية وشاملة لجميع جوانب الكتاب.

وأشار الدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية إلى أن تخليص كتاب «سرد الذات» لصاحب السمو حاكم الشارقة يأتي في إطار رؤى الجامعة في تشجيع الطلبة على القراءة واستغلال أوقاتهم لاسيما خلال العطلة الصيفية في الاطلاع والتزود من معين الثقافة والتردد على المكتبة وتعليمهم على إعداد الملخصات وتنمية مداركهم في اللغة العربية.

Email