عرض سيارة جون لينون بمناسبة الذكرى 50 لإطلاق أشهر ألبوماته

Ⅶ السيارة من نوع رولز رويس بألوان صارخة| أرشيفية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحتفل الآن شركة «رولز رويس» بحلول الذكرى الخمسين لإطلاق ألبوم «سيرجانت بيبرز لونلي هارتس» (إس جي تي بيبرز) لفرقة «البيتلز» بجلب سيارة رولز رويس ذات ألوان صارخة «مبهرجة» طراز «فانتوم في» كانت مملوكة في فترة ما للمغني جون لينون إلى بريطانيا.

وكان لينون طلب مواصفات خاصة لسيارته بحيث تلائم تماماً نجم موسيقى الروك. فقد تم تحويل المقعد الخلفي إلى سرير مزدوج مع توفير تليفزيون وهاتف وثلاجة إلى جانب جهاز تسجيل ونظام للصوت يشمل مكبر صوت خارجياً.

وطلب لينون من الشركة البريطانية لصناعة السيارت «جيه بي فالون» طلاء السيارة فانتوم بحيث يكون لونها جديداً وفريداً من نوعه، وكشف عنها الستار قبل أيام من إطلاق ألبوم «إس جي تي بيبرز» حول العالم في أول حزيران /‏يونيو عام 1967. وهذه الألوان المبهرجة للسيارة شكلت جزءاً من المفهوم العام للألبوم.

وستعرض السيارة، المملوكة حاليا لمتحف كولومبيا الملكي البريطاني في كندا، في دار بونهامز للمزادات بلندن في الفترة من 29 يوليو إلى أغسطس.

وكان لينون يستخدم بانتظام السيارة «فانتوم في» حتى عام 1969، وقادها للذهاب إلى قصر باكنجهام لاستلام وسام الامبراطورية البريطانية برفقة زملائه في الفرقة في عام 1965 قبل تغيير لونها. وبعد أربعة أعوام استخدم السيارة بعد تغيير لونها لإعادة الوسام إلى القصر احتجاجاً على حرب فيتنام.

Email