تعرف على جمهورية ساوتومي وبرنسيب التي أعفت مواطني الدولة من التأشيرة

  • الصورة :
  • الصورة :
صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

ساو تومي وبرينسيب جمهورية تقع في خليج غينيا، غرب الجابون وجنوب نيجيريا، يمر بها خط الأستواء، وتتكون من جزيرتين بركانيتين تبعدان عن بعضهما 140 كلم، ولا تزيد مجموع مساحتهما عن 1000 كلم مربع.تقع الجزيرتان المكونتان للبلاد في خليج غينيا على بعد 240 كم من ساحل أفريقيا الغربية. وتتكون من جزيرة ساتومي التي يبلغ مساحتها حوالي 859 كم وتغطيها جبال تنمو عليها ادغال كثيفة واقتطع منها مزارع كبيرة. اما جزيرة برنسيب فتبلغ مساحتها 142 كم مربع وتتكون من جبال وعرة صخورها مشرشرة كما تضم الجمهورية جزيرتين أخريين.
مناخها

استوائي وتبلغ درجة الحرارة 27 مئوية على الساحل وحوالي 20 درجة مئوية على الجبال وموسم الأمطار من أكتوبر إلى مايو.
ساو تومي وبرينسيب جمهورية تقع في خليج غينيا، غرب الجابون وجنوب نيجيريا، يمر بها خط الأستواء، وتتكون من جزيرتين بركانيتين تبعدان عن بعضهما 140 كلم، ولا تزيد مجموع مساحتهما عن 1000 كلم مربع.

طبيعة

تتمتع الجزيرتان بطبيعة مذهلة، فهي جبال بركانية مغطاة بغابات استوائية مطيرة، تحيط بها شواطئ عذراء، وتترامى بها قرى صيد أسماك يانعة، وبها تنوع فطري كبير على رقعة صغيرة.

لم تكن المنطقة مسكونة بالبشر، حتى اكتشفها البرتغاليون في القرن 15 وقرروا أن يجعلوها مركزاً لتصدير السكر نظراً لخصوبة أرضها، واستمروا على هذه الحال حتى أصبحت العملية غير مجدية بسبب انخفاض أسعار القصب وصعوبة السيطرة على العبيد، فقرروا اتخاذها مركزاً لتجارة العبيد وأصبحت نقطة وصل مهمة للسفن المتجهة من أفريقيا إلى البرازيل والتي كانت تحت سيطرتهم أيضاً (اقرأ عن الإمبراطورية البرتغالية).

في القرن 19 بدأت محاصيل القهوة والكاكاو تتزايد وتحل محل مزارع السكر، حتى أصبحت ساوتومي أكبر مصدر للكاكاو في العالم مع بداية القرن العشرين، ولا زال لهذا المحصول أهميته الكبيرة حتى الآن.
منتجع بوم بوم، ساو تاومي

تحيط الغابات الاستوائية بمنتجع بوم بوم، الذي يقع في ساو تومي وبرنسيب. وتتعدد النشاطات التي يمكن القيام بها في المنتجع، مثل الغوص، والمشي في محميات المحيط الحيوي التابعة لليونيسكو، وزيارة مزارع الكاكاو، والصيد.

Email