ينطلق في ديسمبر بفعاليات متنوعة

«مهرجان القهوة والشاي» يعزز ريادة دبي عالمياً

■ المهرجان يتفرد بتركيزه على التدريب في صناعة المقاهي | من المصدر

ت + ت - الحجم الطبيعي

تنطلق في دبي في شهر ديسمبر هذا العام، دورة جديدة من «مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي»، وستشهد دورة هذا العام لأول مرّة فعاليات «البطولة الدولية للقهوة»، و«الكأس الدولية لمتذوقي الشاي»، في خطوة ترمي إلى تعزيز مكانة دبي الرائدة في صناعة القهوة والشاي على مستوى العالم، ليس فقط باعتبارها مدينةً يزدهر فيها قطاع المقاهي فحسب، بل أيضاً وجهةً بارزةً يجتمع تحت سقفها نخبة من المحترفين لإلقاء الضوء على صناعة القهوة والشاي ومنتجاتها، واستعراض تطور هذه المهنة، وذلك من خلال تنظيم سلسلة من الدورات التدريبية والمسابقات.

مسابقات

الفعالية ستقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، خلال الفترة من 14 إلى 16 ديسمبر المقبل، حيث سيلقي الضوء على النمو المتسارع الذي تشهده هذه الصناعة، مدفوعةً بالطلب المتزايد على منتجات القهوة والشاي في المنطقة.

ومن المقرر أن يتخلل فعاليات «مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي» هذا العام، استعراضاً لأفضل منتجات القهوة، بالإضافة إلى مجموعة من المسابقات، بمشاركة نخبة من المحترفين من جميع أنحاء العالم لاستعراض مواهبهم وإمكاناتهم في تحضير القهوة والشاي وفنون تقديمها. وتبرز أهمية هذا المهرجان، كونه المعرض الدولي الوحيد الذي يركز على الجوانب التعليمية والتدريبية في صناعة المقاهي، حيث ستقام ما يزيد على 40 دورة تعليمية في مجال صناعة وتحضير القهوة، وسط توقعات باستقطاب عشاق القهوة من جميع أنحاء العالم العربي.

مفاهيم ومزايا

وتعدّ المقاهي من القطاعات الأكثر ازدهاراً في دولة الإمارات، وقد سجلت معدل نموّ غير مسبوق، حيث شهدت إمارة دبي وحدها، افتتاح أكثر من 4000 مقهى لاستيعاب الطلب الناتج عن 82 % من سكان الإمارة، ممن يتناولون أكثر من كوبين من القهوة أو الشاي يومياً.

ومن المتوقع أن يتضمن هذا الحدث المعتمد من قبل «الجمعية العالمية للقهوة» (SCA)، عرضاً لسلسلة من المفاهيم والمزايا الجديدة والمنتجات المبتكرة، في خطوة ترمي إلى مواكبة آخر التطورات والاتجاهات الناشئة في صناعة القهوة والشاي في دولة الإمارات، وفي المنطقة عموماً. ويتخلل فعاليات المهرجان المقام على مدى ثلاثة أيام، عروضاً لمجموعة من المنتجات والأساليب المتطورة التي تلعب دوراً رئيساً في دعم أصحاب الأعمال لتحقيق النجاح والتميز.

فرصة

يعتبر «مهرجان دبي للقهوة والشاي الدولي»، الحدث الوحيد في منطقة الشرق الأوسط، الذي يتيح للتجار فرصةً حصريةً للتعرف إلى آليات عمل أحدث معدات تخمير القهوة، وأجهزة تحضير الإسبريسو والمحامص، وغيرها من الأدوات والأكسسوارات.

Email