انطلاق ملتقى أنجال خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان الثقافي المجتمعي بأبوظبي

جلسة حوارية تبحث دور الإعلام في التوعية بثقافة الاختلاف

ت + ت - الحجم الطبيعي

استضاف فندق جميرا أبراج الاتحاد بأبوظبي ملتقى أنجال الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان الثقافي المجتمعي، تحت شعار «عام الخير التلاحم المجتمعي الطريق إلى المستقبل»، وعقد الملتقى مساء أول من أمس برعاية وحضور الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان وأنجاله، إلى جانب حضور عدد من كبار المسؤولين بالدولة وشخصيات ثقافية وفنانين.حيث بحثت الجلسة الحوارية دور الاعلام في التوعية بثقافة الاختلاف.

هدية

وأكد الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان خلال كلمة له أن مبادرة عام الخير 2017 التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، أفضل هدية تقدمها الإمارات لشعبها وللعالم وللإنسانية كافة، وهي القاعدة التي وضع جذورها مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد، طيب الله ثراه، رائد العمل الإنساني والخيري، الذي أضفى على هذا الوطن البعد الإنساني وورثه أبناء الوطن كافة.

3 محاور

وأضاف إن مبادرة عام الخير التي أعلنها صاحب السمو رئيس الدولة «حفظه الله»، ترتكز على ثلاثة محاور رئيسية هي ترسيخ روح التطوع في المجتمع وترسيخ المسؤولية المجتمعية في القطاع الخاص وترسيخ خدمة الوطن في الأجيال الناهضة، وهي المحاور التي تؤسس لبناء اجتماعي عظيم يجعل كل واحد في رحاب هذا الوطن خيرا إيجابيا.

دور الإعلام

وأكد الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان أهمية دور الإعلام في نشر مفاهيم الخير والعطاء بين الناس والتنمية الفكرية والمواطنة لدى الشباب وتشجيع المجتمع على العمل التطوعي والخيري ليكون منسجماً مع رؤية قيادة دولة الإمارات الهادفة إلى تحقيق وتوفير الخير والسعادة لجميع أفراد المجتمع الإماراتي.

نموذج

وأكدت أمينة جاد نائبة رئيسة المجموعة الدبلوماسية الدولية خلال كلمة لها على النموذج المتميز للمجتمع الإماراتي في تلاحمه المجتمعي.. فيما ألقى فهد هيكل محاضرة عن السعادة والإيجابية، ثم تلاها فقرة شعرية للشاعر سالم عبد الله الأجودي، وجرى في الجلسة الثانية عرض فيلم قصير عن معاني عام الخير للفنان الإماراتي عبد الله بوهاجوس.

الجلسة الحوارية

ثم بدأت الجلسة الحوارية الرئيسية التي ضمت عبد الله الجابر عضو برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر» والدكتورة أمل بالهول مستشارة الشؤون المجتمعية في مؤسسة وطني الإمارات، وتناولت الجلسة الحوارية العديد من الموضوعات ممثلة في الإعلام ودوره في التوعية بثقافة الاختلاف في الشبكات الاجتماعية ودور الإعلام ودرء المخاطر الثقافية التي يهدد الهوية الوطنية للدولة.

وفي ختام الملتقى كرم الشيخ خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان وأنجاله عدداً من الجهات والشخصيات ذات البصمات الإنسانية والمجتمعية والمؤسسات.

Email