مبادرة إنسانية ريادية تميزت بالحيوية وإشراقة الألوان

مطار دبي يستضيف أول معرض فني لأصحاب الهمم

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

مبادرة ريادية جديدة تضاف لرصيد تميز دبي على المستوى العالمي إنسانياً واجتماعياً وفنياً، حيث يستضيف مطار دبي الدولي أول معرض فني من نوعه معني بإبداعات أصحاب الهمم، البادرة التي تعتبر الأولى من نوعها في مطارات العالم، وذلك ضمن برنامجه «فن مطار دبي الدولي»، بهدف تسليط الضوء على نتاجهم وعطائهم، وليتمكن من مشاهدة إبداعاتهم في المعرض الذي تم افتتاحه صباح أمس في ردهة العلم بالقرب من المخرج الثالث في المبنى (3)، آلاف الزوار القادمين إلى دبي يومياً.

وضم المعرض لوحات ومنحوتات مجموعة من أعضاء فريق استوديو «مواهب من الناس الجميلين»، التي تميزت بالحيوية وإشراقة الألوان وفي مقدمتها لوحات الرسومات المصورة للفنان الإماراتي عبدالله لطفي علي (24) عاماً، ليتم خلال افتتاح المعرض بحضور عدد من كبار المسؤولين من المؤسسة والاستوديو الكشف عن لوحته التي سيتم تكبيرها وعرضها كلوحة ضخمة في إحدى ردهات المطار.

رسومات قصصية

وتصور لوحات عبدالله الذي لم يمنعه التوحد من الإبداع والتواصل والتفاعل مع الآخرين، بأسلوب قصصي أجواء دبي وما تحويه من أنشطة فنية وترفيهية وجماليات في العمارة والصحراء بأسلوب كاريكاتوري شيّق.

وتعكس أعماله خصوبة مخيلته سواء في تركيب عناصر اللوحة أو في ابتكار الشخصيات وأسلوب رسمها الذي يعكس موهبة لافتة واستثنائية. وتقول مدرسته في الاستوديو غلصن عن موهبته: «يرسم عبدالله حالياً لمعرضه الفردي المقبل، كما سيصدر له قريباً كتاب خاص بالتلوين للصغار والذي يضم رسوماته الجميلة ليتم تلوينها».

تزاوج مثالي

وقالت أنيتا مهرا نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الاتصالات والسمعة في مؤسسة مطارات دبي، في معرض وصفها لمبادرة فن مطار دبي الدولي والشراكة مع مواهب: «مؤسسة مطارات دبي ملتزمة بدعم المجتمع والثقافة المحلية والفن، وما إطلاق هذه المبادرة، إلا تزاوج مثالي بينهما. ونحن سعداء لعرض أعمال هؤلاء الفنانين المحليين الموهوبين على مرأى مسافرينا».

أصحاب العزيمة

ومن جانبها قالت ويمي دي ماكير، المدير العام لاستوديو مواهب من الناس الجميلين: «يرتكز التعاون بين مؤسسة مطارات دبي واستوديو مواهب على علاقة طويلة الأجل، وسوف نعمل معاً على زيادة الوعي حول أصحاب العزيمة المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما سوف نشارك العالم مواهبهم من خلال عرض أعمالهم الفنية. وسنخبر المسافرين من خلال هذا الفن الجميل حول آمال هؤلاء وأحلامهم».

استوديو مواهب

تأسس استوديو مواهب عام 2010، ويتخذ مقره في أحد بيوت منطقة الفهيدي التاريخية ويتراوح عمر طلبته المعنيين بمختلف أنشطة الفنون ما بين 18 و60 سنة.

Email