فريق «تواصل الشباب» يقيس إدراكهم لأهمية الحدث

صغار مركز الجليلة لثقافة الطفل يستعدون لإكسبو 2020

ت + ت - الحجم الطبيعي

صغار مركز الجليلة لثقافة الطفل بدبي يستعدون لإكسبو 2020، ويستلهمون منه أعمالاً فنية واختراعات مذهلة وتصورات إبداعية وأفكاراً خيالية، عبروا عنها خلال جلسة نقاشية مرحة وحماسية، عُقدت في مقر المركز وبمشاركة فريق «تواصل الشباب» التابع لإكسبو 2020، وذلك بهدف قياس إدراك الأطفال لأهمية الحدث العالمي وتوقعاتهم له، تلا ذلك ورش فنية لابتكار أعمال فنية مرتبطة بالحدث الوطني المهم، وتقديم مسرحية «رؤية» من إنتاج «الجليلة لثقافة الطفل» والتي استقطبت 12 طفلاً موهوباً في مجالي الموسيقى والتمثيل.

تفاعل فني

من الأهداف الرئيسية لمركز الجليلة لثقافة الطفل بدبي، توفير بيئة معرفية للأطفال تساعدهم على فهم واقعهم والسير بخطى واثقة نحو مستقبلهم، وذلك بما يجسد التزام المركز بتنشئة جيل مهيأ على المستوى الفكري والإبداعي لمواكبة مجتمعنا الذي يتطور ويتقدم كل يوم، وقالت عائشة جمعة، نائب مدير إدارة البرامج في مركز الجليلة لثقافة الطفل لـ «البيان»: جاء التعاون مع فريق «تواصل الشباب» التابع لإكسبو 2020، انطلاقاً من حرصنا على ربط الأطفال بأهم الأحداث الوطنية وجعلهم جزءاً منها وتحفيزهم على المساهمة في إنجاحها، وإكسبو 2020 حدث عالمي مُلهم يعكس نهضة دولتنا الداعمة للقيم الإنسانية العالمية، وكان لابد من تشجيع الأطفال على التفاعل معه بأفكارهم وإبداعاتهم وفنونهم وخيالهم.

وتابعت: تضمنت الفعالية التي جاءت بالتعاون مع فريق «تواصل الشباب»، جلسة نقاشية بمشاركة 30 طفلاً من أعضاء «الجليلة لثقافة الطفل» تتراوح أعمارهم بين 7-12 عاماً، تلا ذلك مشاركة الصغار في ورش فنية أنتجوا خلالها أعمالاً فنية تنوعت بين الخزف والأشغال اليدوية، وترجمت بوضوح مدى فهمهم لما دار في الجلسة النقاشية.

وحول تميز مسرحية «رؤية»، التي أبهرت الحضور على مدى 7 دقائق، قالت: كانت المسرحية بمثابة رصد فني احترافي للحظة وضع حجر الأساس لمعرض اكسبو 2020، واكتشاف حلقات أثرية في الموقع، وقد تولى قسم الموسيقى تأليف موسيقى خاصة بالمسرحية.

تعاون مثمر

وقالت علياء آل علي مديرة إدارة شؤون الشباب في إكسبو 2020، لـ«البيان»: نتطلع إلى إشراك أجيال المستقبل في نشر أهداف إكسبو 2020 دبي التي ترمي لتوفير حياة أفضل للجميع، وقد أطلقنا عدة مبادرات بما يعزز تفاعل الشباب مع مسيرة التحضير لإكسبو 2020 وبعدها، ونفذنا جولات مدرسية استهدفت 12 ألف طالباً وطالبة.

وتابعت: استطعنا من خلال التعاون المثمر مع «الجليلة لثقافة الطفل» أن نثقف الأطفال حول معرض إكسبو الدولي وتاريخه الحافل بالإنجازات، إلى جانب اختبار معلوماتهم حول الحدث العالمي، واطلاعهم على تصميم الحدث وأقسامه الرئيسية.

رحلة

ركزت الجلسة النقاشية على تثقف الأطفال حول أبعاد الموضوع الرئيسي لإكسبو 2020، وهو «تواصل العقول وصنع المستقبل»، فضلاً عن تشجيعهم على التعلّم والاستكشاف والابتكار، والمساهمة في رحلة إكسبو المتجهة نحو عام 2020 وما بعده.

Email