وزارة الثقافة تطرح 5 مبادرات للتشجيع على القراءة في «أبوظبي للكتاب»

ت + ت - الحجم الطبيعي

تشارك وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في فعاليات معرض أبوظبي الدولي للكتاب في دورته الـ27 الذي تنظمه هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي بأرض المعارض والذي يفتتح غداً ويستمر حتى 2 مايو المقبل.

يضم جناح الوزارة في المعرض أكثر من 200 عنوان من إصدارات الوزارة من بينها إبداعات شابة وترجمات وسلسلة في دراسة المكتبات وعدد كبير من الأعمال الإبداعية الصادرة حديثاً من الوزارة لمؤلفين ومبدعين في مجال الكتابة من الشباب بجانب العديد من الفعاليات التي تناسب كافة فئات المجتمع.

وكشفت عفراء الصابري وكيل وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أن جناح الوزارة هذا العام سيطرح 5 مبادرات ضمن مبادرات الوزارة للتشجيع على القراءة وعام الخير وهي «شاركنا حب القراءة» و«فريق التطوع الثقافي» و«صندوق الخير» و«بطاقات السعادة» و«مختبر الإبداع».. إلى جانب تقديم الجناح معلومات وافية حول برنامج «إعداد المؤلفين الشباب» وسبل المشاركة والالتحاق في البرنامج.

و لفتت إلى أن الوزارة ارتأت أن تستغل هذه التظاهرة الثقافية الكبرى باعتبارها إحدى أهم الفعاليات الثقافية عربياً ودولياً التي تجمع المبدعين من الكتاب والناشرين ودور النشر لتطلق فيها بعضاً من مبادراتها الثقافية والمعرفية وأيضاً لعام الخير.

وأوضحت أن جناح الوزارة في هذه الدورة من المعرض يضم فعاليات متعددة تلبي اهتمامات الكتاب والمثقفين والمبدعين والجمهور على السواء منوهة بتوجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الرامية إلى أن تقوم الوزارة بدور فاعل وإيجابي خلال المعرض حرصاً من معاليه على أن تظهر هذه المشاركة بالشكل المعهود والمتميز من خلال ما توفره الوزارة من تهيئة جميع السبل والتحضيرات للمشاركة في جميع معارض الكتب في الدولة والتي حققت نجاحاً كبيراً على المستوى الدولي وتمثيل جناح الوزارة بشكل مميز يرتقي باسم وزارة الثقافة وتنمية المعرفة.

و لفتت الصابري إلى أن معرض أبوظبي الدولي للكتاب أصبح من أبرز الفعاليات الثقافية الكبرى التي تنظمها دولة الإمارات سنوياً على المستوى العربي والدولي ويساهم بشكل فعال في التجانس الثقافي داخل نسيج المجتمع الثقافي الخليجي والعربي.

Email