مهرجان الظفرة البحري يطلق مسابقة «صيد الكنعد»

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، عن إضافة «بطولة الظفرة لصيد الكنعد»، ضمن فعاليات مهرجان الظفرة البحري الذي يقام حالياً على كورنيش مدينة المرفأ، وأكد عبيد خلفان المزروعي مدير المهرجان مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة، أن إضافة مسابقة «صيد الكنعد» التي تنطلق يوم غد إلى فعاليات المهرجان، جاءت استجابة لرغبة الجمهور والمشاركين والهواة.

ولفت المزروعي إلى أن نتائج الاستبيان الذي تقوم به اللجنة المنظمة في كل دورة، أظهرت وجود مقترحات كثيرة تتمنى إضافة بطولة الظفرة لصيد الكنعد، لتكون جزءاً من المهرجان، وأشار إلى أن الاستبيان يأتي بهدف الوقوف علي أوجه تحسين الفعاليات والمسابقات في المهرجان، ورصد المقترحات والملاحظات، والعمل على تطوير المهرجان وتنميته من خلال تحليل نتائج الاستبيان.

وأوضح أن بطولة «صيد الكنعد»، هي عبارة عن صيد أكبر سمكة كنعد وزناً، حيث قامت اللجنة بفتح باب التسجيل للمشاركة بالمسابقة أمام الراغبين في موقع المهرجان، مع ضرورة إحضار الملكية الخاصة بالوسيلة البحرية المشاركة بالمسابقة، وضرورة توافر شروط الأمن والسلامة للقوارب المشاركة، ويتم تسليم كل مشارك رقماً خاصاً به.

معلومات

ونوه المزروعي بأنه يتم تزويد المشاركين بالمعلومات والشروط الخاصة بالمسابقة، والتي تتضمن الصيد بالسنارة والتشخيط وما شابه ذلك، وأن يكون أقل وزن يحق المشاركة به 13 كيلو غراماً، وأن يقوم المتسابق بتسجيل مقطع فيديو عبر الهاتف أو وسيلة أخرى، وذلك لحظة صيد السمكة، ويتابع ذلك عند وزن السمكة، وبعد ذلك يتوجه المتسابق إلى منطقة التسليم الخاصة بالمسابقة وتسليم السمكة، فيما يمنع استخدام المواد والمعدات التالية «الصيد بطريقة الهيال والصيد بطريقة الحلاق والصيد بالبنادق البحرية والصيد بطريقة التدمير، الغزل».

تشجيع

ولفت إلى أن اللجنة المنظمة ستقوم بعد استلام سمكة الكنعد ، ومن باب تشجيع الصيادين والمتسابقين، ستقوم بشراء الأسماك الفائزة بأسعار تشجيعية. وقال عبيد خلفان المزروعي» إن منطقة الظفرة، وبفضل توجيهات القيادة الرشيدة باتت تشهد نهضة شاملة، موجهاً الشكر والتقدير لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، لدعمه لمختلف فعاليات لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

تعريف

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز نقدية لأول 10 مراكز، حيث يحصل الفائز بالمركز الأول على مبلغ 50 ألف درهم، بينما يحصل صاحب المركز الثاني على 30 ألف درهم، وصاحب المركز الثالث على 15 ألف درهم، والمركز الرابع على 10 آلاف درهم، والمركز الخامس على 5000 درهم، و3000 درهم لكل فائز من المركز السادس وحتى العاشر.

Email