«الخيول العربية» تستهل حوارات ملتقى متحف زايد

سعيد السويدي ومحمد المطروشي.. متحدثان في الجلسة النقاشية تصوير – عمران خالد

ت + ت - الحجم الطبيعي

أطلقت هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة مساء أمس الأول الموسم الثالث من سلسلة «ملتقى متحف زايد الوطني» في قلعة الجاهلي بمدينة العين، واستهلت فعالياته بجلسة حوارية بعنوان «الخيول العربية.. رمز الهوية».

بحضور الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان، والشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، وسيف سعيد غباش مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وعدد من الإعلاميين. وتهدف سلسلة جلسات الملتقى إلى استكشاف عمق الغنى الثقافي لتقاليد مجتمع الدولة وممارساتها، في ظل إرث المغفور له بإذن الله الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، ورؤيته التي على أساسها لايزال يرتفع بنيان دولة الإمارات حتى اليوم. انطلقت الجلسة الحوارية باستضافة سعيد السويدي خبير بحوث بالأرشيف الوطني، ومحمد علي المطروشي باحث ومالك مربط التراث للخيول العربية.

وركز الضيفان في حديثهما على رمزية الخيول العربية الأصيلة، التي تُعد من الرموز المهمة في ذاكرة وحاضر العرب، فهي جزء أساسي من هوية الحضارة العربية على مدار التاريخ. كما تأتي الجلسة في الوقت الذي تستعد فيه قلعة الجاهلي بالعين لاستقبال أضخم استعراض للخيول في مدينة العين، الذي يقدمه المخرج ومدرب الخيول الشهير «بارتاباس»، أيام: 23 و25 و27 و28 من الشهر الجاري.

Email