منطاد خليفة القائد يحلّق في سماء البتراء الأردنية

ت + ت - الحجم الطبيعي

تحت رعاية الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية حلق منطاد خليفة القائد في سماء مدينة البتراء الواقعة في محافظة معان جنوبي المملكة الأردنية الهاشمية والتي تشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام القنوات المائية القديمة.

دعم

وأكد الكابتن الطيار عبدالعزيز ناصر المنصوري رئيس منطاد الإمارات أن هذا التحليق يعبر عن المكانة الكبيرة التي يحملها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله والاهتمام المباشر لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في دعم ونشر رسالة الحضارة والمجد العربي العريق والتي تمتاز بها الدول العربية أجمع والمملكة الأردنية الهاشمية على وجه الخصوص ولما تحمله المعالم العربية من تاريخ مليء بالتواصل والتسامح والسلام بين جميع الثقافات والأديان والتي كانت البتراء واقفة على هذا النهج السلمي والحضاري العريق للمملكة الأردنية الهاشمية في حضارة امتدت عبر العصور.

تميز

حضر إطلاق المنطاد د. محمد النوافلة رئيس مجلس مفوضية إقليم البتراء والدكتور ثروت محمد المصالحة مفوض البنية التحتية والاستثمار وموسى الفرجات مدير العلاقات العامة والإعلام لسلطة إقليم البتراء التنموي السياحي.

وأثنى د. محمد النوافلة على التميز الكبير لإنجازات وجهود شباب الإمارات والذي يأتي بفضل رؤية واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في زرع روح الانتماء العربي في نفوس شباب الإمارات الذين حرصوا على تخصيص مواهبهم الفنية والعلمية في خدمة الأمة العربية والإسلامية أجمع وبالأخص المملكة الأردنية الهاشمية التي ينقل من خلالها أبناء وشباب الإمارات سماحة الدين الإسلامي والنهضة العربية التي تدعو لها المملكة وشعبها في ظل قيادة الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الأردنية الهاشمية.

مدينة أثرية

وتعتبر البتراء مدينة أثرية وتاريخية وهي تقع في محافظة معان في جنوبي المملكة الأردنية الهاشمية وتشتهر بعمارتها المنحوتة بالصخور ونظام قنوات جر المياه القديمة أطلق عليها قديماً اسم «سلع» كما سميت بـ«المدينة الوردية» نسبة لألوان صخورها الملتوية.

وتاريخ البتراء يعود إلى العام 312 ق. م. كعاصمة لمملكة الأنباط وتبوأت مكانة مرموقة لسنوات طويلة حيث كان لموقعها الاستراتيجي والحيوي على طريق الحرير والمتوسط لحضارات بلاد ما بين النهرين وفلسطين ومصر دور كبير جعل من دولة الأنباط تمسك بزمام التجارة بين حضارات هذه المناطق وسكانها.

جذب سياحي

وتقع المدينة على منحدرات جبل المذبح بين مجموعة من الجبال الصخرية الشاهقة التي تشكل الخاصرة الشمالية الغربية لشبه الجزيرة العربية وتحديداً وادي عربة الممتد من البحر الميت حتى خليج العقبة، وتعد البتراء اليوم رمزاً للأردن وأكثر الأماكن جذباً للسياح على مستوى المملكة والعالم مما جعلها على لائحة التراث العالمي التابعة لليونسكو لتكون بداية الانطلاق نحو العالمية لتتوج لاحقاً كواحدة من عجائب الدنيا السبع الجديدة.

Email