إشادة بتنظيم الشارقة لأسابيع التراث العالمي

ت + ت - الحجم الطبيعي

أشاد وانغ زهين شان نائب القنصل العام الصيني في دبي بتنظيم إمارة الشارقة لفعاليات أسابيع التراث العالمي التي تمثل محطة لقاء للثقافات والتراث من مختلف بلدان العالم وفرصة للتعارف وتبادل الآراء والخبرات والتجارب والمعلومات.

جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات أسبوع التراث الصيني في الشارقة التي ينظمها معهد الشارقة للتراث ضمن أجندته الشهرية لأسابيع التراث العالمي تحت شعار «تراث العالم في الشارقة» بحضور الدكتور عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث والوفد الصيني الضيف وجمهور كبير من عشاق التراث والمختصين والباحثين والزوار.

ملامح

وقدم نائب القنصل العام الصيني الشكر والتقدير لمعهد الشارقة للتراث الذي أتاح فرصة عرض وتقديم ملامح وعناصر ومكونات وألوان التراث الصيني العريق من موسيقى وأزياء وملابس تراثية وصناعات وحرف تراثية ومأكولات ومشروبات شعبية ضاربة جذورها في الحضارة الصينية وتاريخ الصين العريق.

وأعرب عن تقديره وارتياحه لحسن الإدارة والتنظيم والاستقبال والحضور الجماهيري الكبير الذي جاء ليتعرف على التراث الصيني.

تعريف

من جانبه قال د. عبد العزيز المسلم رئيس معهد الشارقة للتراث إن برنامج أسابيع التراث العالمي جاء بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وفي إطار أنشطة معهد الشارقة للتراث للتعريف بالتراث الثقافي العالمي وانفتاحه على التجارب العربية والدولية في هذا المجال.

Email