مزاد خيري لـ«دبي للثقافة» بالشراكة مع «دار كريستيز» اكتوبر المقبل

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلنت هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة»، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، عن عزمها تنظيم «مزاد دبي للثقافة الخيري» بالشراكة مع دار «كريستيز» للمزادات. وجاء هذا الإعلان خلال مؤتمر صحفي خاص للإعلان عن هذه المبادرة المشتركة، وسيتم تنظيم المزاد الرئيس في أكتوبر 2017.

واستُلهمت مبادرة «مزاد دبي للثقافة الخيري» من روح «عام الخير 2017» في دولة الإمارات، وستعرض فيه مجموعة جديدة من أعمال الفنانين المحليين والإقليميين، بما في ذلك الفنان الإماراتي المرموق عبد القادر الريس. ويتم تنظيم المزاد بالشراكة بين هيئة دبي للثقافة والفنون ودار «كريستيز»، في حين سيتم التبرع بجميع العائدات للاجئين السوريين، وهو الأمر الذي يعكس الإرث الإنساني للإمارات، ورؤية الخير لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وصرح سعيد النابودة، المدير العام بالإنابة في الهيئة: «تلتزم (دبي للثقافة) بدعم عام الخير، ومن خلال مبادرتنا المشتركة مع دار «كريستيز»، سنتيح للحضور في مزاد دبي للثقافة الخيري فرصة حقيقية للإسهام في دعم قضية إنسانية مهمة، في الوقت الذي نلهم فيه أيضاً جيل الشباب من الفنانين للاستفادة من مواهبهم لدعم القضايا الخيرية، ما أمكنهم ذلك. إن روح التعاون تمثل أهم سمات عام الخير، وتعد هذه المبادرة دليلاً على ما يمكن تحقيقه عندما تتعاون الهيئات الحكومية والمنظمات الدولية المرموقة معاً لتسخير مواردها، من أجل مواجهة أكبر التحديات الإنسانية في العالم».

Email