الصرح الحضاري والثقافي يستقطب مختلف الهيئات والمؤسسات

وفود حكومية ودبلوماسية تزور متحف الاتحاد

صورة
ت + ت - الحجم الطبيعي

منذ فتح أبوابه لاستقبال الجمهور في يناير الماضي استقبل متحف الاتحاد مجموعات ووفوداً تمثل العديد من المؤسسات الحكومية والهيئات الدبلوماسية في الدولة، ووفرت هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة)، الهيئة المعنية بشؤون الثقافة والفنون والتراث في الإمارة، والقائمة على إدارة العمليات اليومية لهذا الصرح الثقافي الكبير، كافة الخدمات لضمان معايشة الزوار تجربة ممتعة وغنية بالمعلومات المفيدة عن فترة مهمة من تاريخ الدولة.

رسالة

عبدلله بن معصم الفلاسي، مدير «متحف الاتحاد» قال: «يسعدنا في متحف الاتحاد استقبال هذا العدد الهائل من الوفود والمجموعات، ليس فقط من مؤسساتنا الحكومية، وإنما من الهيئات الدبلوماسية والقنصلية، إضافة إلى المدارس والمعاهد الأكاديمية والأفراد من عامة الجمهور

. إن هذه الزيارات تدل على حرص مختلف فئات الجمهور على تقديم الدعم للمتحف، ومساعدته على إنجاح رسالته المتمثلة في إلهام المواطنين والمقيمين والزوار من خلال قصة الاتحاد، وإلقائهم نظرة عن قرب على إنجازات الآباء المؤسسين وتفانيهم في تأسيس الدولة».

وفود

وكانت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي من أوائل المؤسسات الوطنية قام موظفوها بزيارة المتحف، حيث أوفدت فريق المحتوى لديها للتعرف إلى المتحف واستكشاف أقسامه وبرامج فعالياته وأنشطته خلال الشهر الفائت.

ورحب المتحف أيضًا بوفد من موظفي الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي في الشهر ذاته، كما تم استقبال وفود تمثل كلاً من مركز حمدان بن محمد لإحياء التراث، وجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز. واطلع عدد من أعضاء لجنة «إكسبو 2020» على المتحف، وقاموا بجولة في أقسامه المختلفة.

مصدر معلومات

ومن إمارات الدولة الأخرى، استقبل المتحف المدير العام لديوان ولي عهد أبوظبي، جبر غانم السويدي وموظفي الديوان، ووفداً من تنفيذي أبوظبي واللجنة التنفيذية، ووفدًا يمثل إدارة المتاحف في إمارة الشارقة. واستقطب المتحف في الشهر الأول من عمله وفدًا من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، كما بعثت قنصلية سنغافورة وفدًا لزيارة المتحف.

معرفة

من المتوقع أن يستقبل متحف الاتحاد المزيد من ممثلي وموظفي قنصليات وسفارات الدول الأجنبية في الدولة في المستقبل، لما يمثله من مصدر مهم للمعلومات التاريخية المتعلقة بالدولة، ووجهة أساسية للتبادل المعرفي والثقافي.

Email