مليونا زائر إلى مهرجان الشيخ زايد التراثي

لوحة من أجواء المهرجان التراثية | تصوير - سيف الكعبي

ت + ت - الحجم الطبيعي

استقطبت الدورة السابعة من مهرجان الشيخ زايد التراثي، الذي اختتم فعالياته أمس، أكثر من مليوني زائر من أبناء الإمارات والمقيمين وأبناء الخليج والزوار من كل أنحاء العالم.

ورفع حميد سعيد النيادي نائب رئيس اللجنة العليا لمهرجان الشيخ زايد التراثي أسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، على رعاية سموه الكريمة للمهرجان وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعم سموه المستمر للمهرجان وإلى سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة على متابعة سموه المستمرة للمهرجان.

كما توجه بالشكر والتقدير إلى معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس اتحاد سباقات الهجن رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان الشيخ زايد التراثي على دعمه ومتابعته الحثيثة لكل تفاصيل المهرجان.

وأثنى النيادي على القرار الحكيم لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتمديد فترة الدورة الحالية للمهرجان ثلاثة أسابيع، مؤكداً أن القرار أتى ثماره بشكل كبير وساهم في زيادة نسبة الزوار ولقي استحساناً كبيراً من كل العارضين والمشاركين.

من جانبه قال عبدالله المهيري رئيس اتحاد الإمارات لسباقات الهجن المتحدث الرسمي للمهرجان، إن الأيام الأخيرة من المهرجان شهدت عروضاً وفعاليات كانت الأضخم على مدى فترة المهرجان، وأضاف أنه قدم المعلومات التراثية بقالب تعليمي تشويقي عن طريق مجموعة كبيرة من الفعاليات والمعارض والأنشطة التي جسدت التراث الإماراتي والخليجي والعربي والعالمي، كما استمتع الزوار بأكثر من ألفي عرض فلكلوري.

Email