تواصل منافسات كأس رئيس الدولة للصيد بالصقور

ت + ت - الحجم الطبيعي

تواصلت منافسات النسخة الرابعة لكأس صاحب السمو رئيس الدولة للصيد بالصقور المقامة في ميدان الفلاح بأبوظبي، وتشهد البطولة هذا العام إقامة (3) نهائيات لمسابقات (التلواح وتدريب الصقور بالبالون وتدريب الصقور بالطيران اللاسلكي) إلى جانب أشواط الرمز التي استحدثها نادي أبوظبي للصقارين هذا العام وكذلك شوط كأس الفلاح (تلواح) الذي يشارك فيه الصقور الفائزة بالمراكز الأولى بجميع الأشواط لكافة الفئات والمسابقات.

تتويج

وتُوجت أمس، صقور الظفرة بصقر «A26» بمنافسات فئة الشيوخ بشوط الرمز جير فيما أسفرت نتائج الشوط الأول لمنافسات جير فرخ فئة الشيوخ عن فوز فريق «اف 3 كي» بالمركز الأول.. بينما توج بلقب الشوط الأول في منافسات جير جرناس فئة الشيوخ فريق «اليلايس» بصقره «A-89»، وتوج سلطان المحمود المدير التنفيذي لنادي أبوظبي للصقارين الفائزين في ختام منافسات اليوم السادس، وتوجه عبيد محمد المزروعي عضو لجنة المسابقات في نادي أبوظبي للصقارين بالشكر والتقدير للقيادة الرشيدة على اهتمامها المباشر ورعايتها الكريمة للرياضات التراثية، وأكد أن لجنة التحكيم قامت بتوفير كل متطلبات النجاح للمشاركين وفق قواعد وشروط المسابقة بتقنيات إلكترونية حديثة ومتطورة، معبراً عن فخره بالإشراف على تحكيم بطولة يشارك بها 2200 صقر.

تحكيم إلكتروني

وأشار إلى أن نادي أبوظبي للصقارين ومنذ إنشائه اعتمد التحكيم الإلكتروني في جميع مسابقاته من خلال إصدار النادي للبطاقات التعريفية لكل صقار وصقر لتجنب ازدواجية مشاركة الصقر مرتين في كل شوط، لافتاً إلى أن التحكيم الإلكتروني كذلك يوفر قاعدة بيانات ومعلومات مهمة لكل المشاركين في المسابقات.

وتمتد منافسات البطولة - التي ينظمها نادي أبوظبي للصقارين - حتى 27 يناير الجاري بمشاركة 2200 صقر وأكثر من 350 صقاراً وبمجموع جوائز 20 مليون درهم و56 سيارة لأبطال 71 شوطاً.

Email